• رحلة المونديال.. السفارة المغربية تصدر دليلا للمسافرين إلى المكسيك
  • البطولة الاحترافية.. نهضة بركان يواجه الجيش الملكي في قمة الدورة 27
  • حكيمي بعد الفوز على هايتي: قدمنا مباراة كبيرة ويجب أن نواصل المشوار
  • احتقان في جامعة ابن طفيل.. مطالب بمراجعة قرار طرد 22 طالبا
  • الثانية صباحا.. موعد مباراة المنتخب المغربي في دور الـ32 من المونديال
عاجل
الثلاثاء 09 يناير 2024 على الساعة 15:30

وهبي: المغرب كيعيش فوضى رقمية غير اللي جا يكتب اللي بغى… والمغربيات خاص يتقدمو بشكايات على التحرش!

وهبي: المغرب كيعيش فوضى رقمية غير اللي جا يكتب اللي بغى… والمغربيات خاص يتقدمو بشكايات على التحرش!

حث وزير العدل عبد اللطيف وهبي، المواطنين المغاربة على التبليغ، ولاسيما النساء.

وفي مداخلة له، اليوم الاثنين (7 يناير)، في مجلس النواب، كشف وزير العدل أن المواطنين المغاربة لا يقومون بالتبليغ ولا يتقدمون بشكايات.

ودعا وهبي النساء اللواتي يتعرضن للتحرش الجنسي أو غيره، إلى تقديم شكايات حتى تتم معاقبة مرتكبي أفعال من شأنها إيذاء الآخر.

وقال: “الناس ما كيتقدموش بشكايات… المرأة خاص تتقدم بشكاية إيلا وقعات ليها شي حاجة”.

ولفت إلى أنه اليوم “فالقانون الجنائي درنا العقاب على المس بالحياة الخاصة للنساء أو نشر صورهن أو التركيبات الصوتية وكذلك التحرش الجنسي الرقمي واستغلال بعض الصور”.

واعتبر وزير العدل أن المغرب يعرف “فوضى رقمية”، قائلا: “فالميدان الرقمي غير اللي جا كيكتب اللي بغى واللي جا كيتهم اللي بغى… فوضى رقمية كنعيشوها فالمغرب”.