• مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
عاجل
السبت 24 فبراير 2018 على الساعة 20:57

ولد الرشيد معلقا على قرار محكمة جنوب إفريقيا: أكبر غلط هو يظن الواحد أن هناك أي استقلال في الصحراء (فيديو)

ولد الرشيد معلقا على قرار محكمة جنوب إفريقيا: أكبر غلط هو يظن الواحد أن هناك أي استقلال في الصحراء (فيديو)

ندد حمدي ولد الرشيد، عضو اللجنة التنفيذية المسؤول عن الجماعات الترابية في حزب الاستقلال ومنسق الجهات الجنوبية الثلاث، بالحكم القضائي الذي أصدرته المحكمة العليا في جنوب إفريقيا، أمس الجمعة (23 فبراير)، في قضية حجز شحنة من الفوسفاط المغربي مصدرة إلى نيوزيلاندا، والتي كانت محتجزة بميناء بورت إليزابيت في جنوب إفريقيا، معتبرا (الحكم) أن ملكية الشحنة تعود إلى جبهة البوليساريو الانفصالية.
وقال ولد الرشيد، أمام الجمع العام لهيأة المستشارين الجماعيين والغرف المهنية، في العيون، اليوم السبت (24 فبراير)، “لا تأثر عليكم أي دعايات، الصحراء تحت سيادة المملكة المغربية”.
وأضاف المتحدث: “الحكم الذاتي هو اللي كاين، وأكبر غلط هو يظن الواحد أن هناك أي جمهورية أو استقلال في الصحراء”.
وتابع عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال: “خاص ولادنا وعائلاتنا يتبعو خطوات جلالة الملك، لأنها هي الصح”.