• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 29 مارس 2022 على الساعة 14:00

ولاية أمن الدارالبيضاء.. تعبئة أزيد من 4 آلاف عنصر أمن لمباراة المغرب والكونغو الديموقراطية

ولاية أمن الدارالبيضاء.. تعبئة أزيد من 4 آلاف عنصر أمن لمباراة المغرب والكونغو الديموقراطية

كشف والي أمن الدار البيضاء ،عبد الله الوردي ،أنه ستتم تعبئة أزيد من 4 آلاف عنصر أمن لتأمين المباراة الهامة ،التي ستجمع مساء اليوم الثلاثاء في المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء ،المنتخب الوطني المغربي بنظيره للكونغو الديموقراطية برسم إياب الدور الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022 في كرة القدم .

وقال السيد الوردي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه بخصوص الترتيبات الأمنية المتعلقة بهذه المباراة سيتم تعبئة 4000 إلى 4500 موظف أمن، إضافة إلى الوسائل المادية الجديدة التي سيتم توظيفها في إطار هذا العمل النظامي من سيارات ووسائل تقنية حتى تمر هذه المباراة في أحسن الظروف .

و أشار إلى أنه استعدادا لهذه المباراة، هيأت ولاية أمن الدار البيضاء ترتيبات محكمة، و ذلك بدء بالاحتياطات و قوات الدعم التي زودتها بها المديرية العامة للامن الوطني من وسائل مادية وبشرية و لوجستيكية، مبرزا أن تم تهييئ جميع الترتيبات التي سيشرع العمل بها انطلاقا من منتصف نهار اليوم الثلاثاء إلى غاية مغادرة الجماهير.

وأوضح أن الترتيبات الأمنية تهم على الخصوص استقبال الجماهير الوافدة على المركب الرياضي محمد الخامس، ثم الولوج الى المدرجات، وكذلك اثناء المباراة من خلال تتبع الحالة الميدانية داخل المدرجات لمنع حدوث أي مشاكل.

وعند نهاية المباراة، يضيف السيد الوردي ، ستكون هناك ترتيبات أمنية محكمة من أجل مرافقة الجماهير و تتبعهم إلى غاية تفرقهم.

وأبرز أن المديرية العامة للأمن الوطني منحت ولاية أمن الدار البيضاء العدد الكافي من القوات الأمنية، التي تشكل استثناء بالنسبة لهذه المباراة، مضيفا أنه تم تجنيد جميع الفعاليات الأمنية المتواجدة على صعيد ولاية الدار البيضاء التي ستشارك في هذا العمل النظامي الكبير .

و يضرب المنتخب المغربي ونظيره للكونغو الديموقراطية ، موعدا مساء الثلاثاء ،في مباراة إياب الدور الحاسم التي سيحتضنها المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، انطلاقا من السابعة والنصف مساء، علما أن مواجهة الذهاب في كينشاسا انتهت بالتعادل الإيجابي ( 1-1 ) .

و سيقود هذه المباراة الحكم البوروندي ندابيها باسيفيك بمساعدة غاي نكولو إلفيس (الكاميرون) وتياما سيدو (بوركينافاصو).

و م ع