• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 03 يوليو 2021 على الساعة 18:00

ولاو 10 ديال البواخر.. المغرب يستأجر باخرتين لنقل “مغاربة الخارج”

ولاو 10 ديال البواخر.. المغرب يستأجر باخرتين لنقل “مغاربة الخارج”

أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، اليوم السبت (3 يوليوز)، استئجار باخرتين بطاقة استيعابية تصل إلى ألفي راكب و500 سيارة لكل باخرة، وذلك في إطار اتفاقية مبرمة مع السلطة المينائية لطنجة-المتوسط.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن الخطوة جاءت تنفيذا للتعليمات الملكية لمختلف المتدخلين من أجل تسهيل عودة مغاربة العالم للمملكة، حيث عهد باستغلال الباخرتين، بعد استشارة محدودة الى الشركة المغربية “Intershipping ” بهدف تعزيز الخطوط البحرية المتوفرة.

وحسب البلاغ فإن الأسعار التي سيتم اعتمادها على متن هاتين السفينتين المستأجرتين من طرف الدولة، تتوافق مع الأسعار الأساسية البالغة 995 يورو لحزمة مرجعية “pack de référence” تتكون من سيارة و4 ركاب، مفيدا بأن هذا العرض الإضافي يمكن من رفع عدد سفن المسافات الطويلة المستغلة طيلة عملية “مرحبا 2021″، إلى 10 سفن.

ودعت الوزارة المسافرين الراغبين في الحصول بمعلومات مفصلة حول البواخر المعبأة وبرامج تناوبها أو كيفية التعويض، إلى الاتصال بالارقام الخضراء، الوطني (0539337155) والدولي (080 100 50 60)، الذي وضعته الوزارة رهن الإشارة لهذا الغرض.

وتحث وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء كل المسافرين وشركات النقل البحري على احترام جميع التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس (كوفيد-19)، الموصى بها من طرف السلطات الصحية المغربية والسلطات المعنية ببلدان الربط.