• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 08 فبراير 2023 على الساعة 12:00

ولاد الخير.. مغاربة تركيا يتحدون للمساعدة في عمليات الإنقاذ

ولاد الخير.. مغاربة تركيا يتحدون للمساعدة في عمليات الإنقاذ

أمام المشاهد المروعة للدمار الشمال الذي خلفه أحد أسوء الزلازل في تاريخ تركيا، وأمام الحصيلة البشرية الثقيلة التي تزداد ساعة تلو الأخرى، لم يتردد أفراد الجالية المغربية في التعبير عن تضامنهم الصادق مع أشقائهم الأتراك، حيث تقاسموا معهم مشاعر التعاطف والحزن.
وفي اتصال هاتفي مع موقع “كيفاش”، قدم أيوب سالم، رئيس مؤسسة المغرب الخاصة بالجالية المغربية في تركيا أحر تعازيه للعائلات المكلومة، وأعرب عن حزن مغاربة تركيا الشديد عقب هذه المأساة، ووقوفهم إلى جانب الأتراك في هذه الفترة الصعبة على الجميع، مؤكدين استعدادهم في المساهمة قدر الإمكان في تخفيف وطأة هذا الزلزال على الضحايا وعائلاتهم.

وقال أيوب سالم، إن مغاربة تركيا تعبؤوا لجمع المساعدات الإنسانية التي سيتم إرسالها إلى ساكنة المناطق المنكوبة، وهرعوا إلى مراكز التبرع بالدم بمختلف المدن التي يقطنون بها.

وشدد رئيس مؤسسة المغرب الخاصة بالجالية المغربية في تركيا على أن عددا من أفراد الجالية المغربية المقيمين في تركيا التحقوا بمطار إسطنبول الدولي، على غرار آلاف الأتراك، على أمل التمكن من ركوب طائرات المتطوعين المتجهة إلى الجنوب التركي، لتقديم يد المساعدة في عمليات الإنقاذ.

وتتواصل عمليات البحث عن ناجين صباح اليوم الأربعاء غداة الزلزال القوي الذي أودى بحياة أكثر من 8400 شخص في تركيا وسوريا وفق أحدث حصيلة وشرد أعدادا لا تحصى في ظل البرد القارس.