• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 على الساعة 19:00

ولاد الخير.. طبيب مغربي في ألمانيا يشرف على إرسال معدات طبية إلى المغرب

ولاد الخير.. طبيب مغربي في ألمانيا يشرف على إرسال معدات طبية إلى المغرب

أشرف الطبيب المغربي في ألمانيا، مصطفى الحمريطي، على إرسال معدات طبية متطورة إلى المغرب إثر الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز وحددت قوته في 7 درجات على سلم ريشتر.
وأوضح الطبيب المغربي، في تدوينة على حسابه بموقع “فايس بوك”، أن عددا من زملائه الأطباء في المستشفى الذي يشتغل به في ألمانيا ساهموا في إرسال معدات طبية ذات تكنولوجيا متطورة في جراحة القلب إلى المغرب.

وأبرز الحمريطي، أن “هاذو معدات طبية تحتوي على آخر مكاين فالتكنولوجيا المتطورة في هذا المجال. ثمن كل قطعة واحدة يتجاوز المليون سنتيم بكثير. وهي تستعمل لإجراء عمليات جد دقيقة على القلب، اليوم شدات طريقها الحمد لله و بالمجان للمغرب”.

وأكد الطبيب المغربي على أن هذه المعدات، ستساعد العديد من مرضى القلب ضحايا الزلزال، لافتا إلى أن “هذه المبادرة ساعدوني فيها الزملاء ديالي في المستشفى اللذي اشتغل به هنا في المانيا. تنشكرهم على التضامن ديالهم ومساهمتهم و تنشكر الناس لي تكلفات بتوصيلها”.
وتابع في السياق ذاته، أن “هذه المعدات غاديين عند واحد الدكتور و صديق تنعتابرو كأخ لي، اثق فيه ثقة عمياء. كبحال الى انا لي غادي يستلمهم بيديه تما. وهي موجهة لمستشفى عمومي”.

وأكد الطبيب الحمريطي، أن هناك عدد كبير من أطباء وممرضين من مغاربة العالم، اللي لتاحقو ولا غاديين يلتاحقو فالقريب بالأماكن المتضررة من الزلزال”، مشيرا إلى أنه سيحل هذا الأسبوع بإقليم تارودانت لتقديم المساعدة في ارض الميدان. غادي نجي مع بعض أفراد أسرتي الصغيرة لمساعدة الجرحى والمتضررين وتلبية بعض حاجياتهم على قدر المستطاع”.

وخلص الطبيب المغربي، قائلا: “شكرا لكل مغربي على هذا التضامن لا محدود. فخور بكوني واحد من هذا الشعب العظيم!! أنتم قدوة. فعلا إنه المغرب، منبت الأحرار”.