• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 12 مارس 2024 على الساعة 14:15

وفاة 3 نزلاء في حريق بمستشفى للأمراض العقلية.. “البام” يطالب وزير الصحة بفتح تحقيق

وفاة 3 نزلاء في حريق بمستشفى للأمراض العقلية.. “البام” يطالب وزير الصحة بفتح تحقيق

طالب فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت طالب، بفتح تحقيق في وفاة ثلاثة نزلاء في المستشفى الجهوي الرازي للأمراض النفسية بطنجة.
وقالت النائبة البرلمانية البامية، قلوب فيطح، في سؤال كتابي وجهته إلى وزير الصحة، إن “وفاة ثلاثة نزلاء وإصابة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة على إثر الحريق الذي عرفه المستشفى الجهوي الرازي للأمراض النفسية بطنجة يوم الأربعاء 6 مارس 2024، شكلت مأساة حقيقية، وذلك في ضوء تضارب الروايات حول الأسباب الفعلية لهذا الحادث المفجع”.
وطالبت فيطح الوزير باتخاذ ما يلزم من إجراءات مستعجلة لفتح تحقيق في هذا الحادث الأليم، وترتيب المسؤوليات.
هذا وتوفي ثلاثة أشخاص، وأصيب ستة آخرون بحروق خطيرة، على إثر حريق اندلع الأسبوع الماضي، بمستشفى الرازي للأمراض العقلية والنفسية في مدينة طنجة.
وبحسب معلومات حصل عليها موقع كيفاش، من مصدر طبي، القتلى هم من نزلاء المستشفى، حيث اندلع الحريق حوالي الساعة السادسة وأربعين دقيقة صباحا، وأتى على غرفتين معاً داخل المستشفى، كما خلف خسائر مادية كبيرة، قبل أن يتم تطويقه من قبل عناصر الوقاية المدنية.
ووفق المصدر نفسه، أصيب ستة أشخاص آخرين بحروق متفاوتة الخطورة، إحدى هذه الحالات بليغة، تطلبت نقل الشخص المصاب إلى مستشفى محمد الخامس في طنجة، في حين نُقلت حالات الوفاة الثلاث إلى مستودع الأموات الدّوق دي طوفار.