• تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
  • أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
  • ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
عاجل
الأربعاء 25 نوفمبر 2020 على الساعة 11:00

وصل للقتل.. العنف ضد المرأة فالمغرب تزاد فزمن الجائحة

وصل للقتل.. العنف ضد المرأة فالمغرب تزاد فزمن الجائحة

قالت فدرالية رابطة حقوق النساء، أمس الثلاثاء في الرباط، إنها رصدت ارتفاعا في العنف القائم على النوع الاجتماعي خلال فترة الحجر الصحي والطوارئ الصحية بنسبة قاربت 32 بالمائة مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2019.

وأوضحت الفدرالية أنها سجلت ما مجموعه 4663 فعل عنف مثبت على النساء والفتيات بمختلف أنواعه وتجلياته خلال الفترة ذاتها، حيث شكل العنف النفسي أعلى نسبة ب 47,9 بالمائة، يليه العنف الاقتصادي بنسبة 26,9 بالمائة، فيما جاء العنف الجسدي في المرتبة الثالثة بنسبة 15,2 بالمائة ب709 أفعال عنف جسدي منها حالة قتل لسيدة وحالة محاولة قتل لسيدة أخرى، وارتفع العنف الجنسي بنسبة 5,1 بالمائة.

علاقة بالموضوع، يترأس رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، ووزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، جميلة المصلي، صباح اليوم الأربعاء في الرباط، أشغال اللقاء الوطني لإطلاق الحملة الوطنية 18 لوقف العنف ضد النساء، التي تتناول موضوع “التكفل بالنساء ضحايا العنف”، تحت شعار: “مغاربة متحدين وللعنف ضد النسا رافضين”.