• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 على الساعة 17:00

وصفه بـ “الملهم”.. الملك تشارلز يشيد بالتضامن المغربي في الأزمات

وصفه بـ “الملهم”.. الملك تشارلز يشيد  بالتضامن المغربي في الأزمات

نالت مشاهد التضامن التي أبان عنها المغاربة خلال أزمة زلزال الحوز إشادة وإعجاب الكثيرين حول العالم.
وفي بيان رسمي، نوه الملك البريطاني تشارلز الثالث بالتضامن المغربي في مواجهة أزمة الزلزال، قائلا: “نعرب عن إعجابنا الكبير لكل من يشاركون بكل شجاعة في جهود عمليات البحث والإنقاذ المليئة بالتحديات. إن روح الإيثار والخبرة التي يتمتعون بها ملهمة حقا”.
وقال تشارلز الثالث: “شعرت أنا وزوجتي بصدمة وحزن عميقين لسماع نبأ الخسائر بالأرواح والإصابات بسبب الزلزال الذي وقع ليل أمس في المغرب. لدى كلينا ذكريات عزيزة وخاصة عديدة من زياراتنا لبلدكم، ولا يمكنني أن أصف لكم مدى عمق حزننا وأسفنا لمعاناة جميع المتضررين بسبب هذه المأساة الفظيع.
وتابع العاهل البريطاني، مبرزا: “إننا ننعى الكثير من الأرواح التي فقدت مبكرا، ونبعث مواساتنا وتعازينا القلبية لجميع من فقدوا أحباء لهم”.
وخلص تشارلز الثالث بالقول: “أعلم بأن حكومتي
تقف مستعدة لتقديم المساعدة والاستجابة لاحتياجاتكم في هذا الوقت العصيب للغاية”.
هذا وأكد روس غودن، رئيس فريق الإنقاذ البريطاني، الذي حل ليلة الأحد الاثنين بمطار مراكش المنارة الدولي، للمساهمة في جهود الإغاثة التي تقودها السلطات المغربية، إثر زلزال الحوز، أن فريقه سيعمل بتعاون وثيق مع فرق التنسيق المغربية.
وقال غودن، في تصريح للصحافة، عقب هبوط طائرتين من طراز A400M تابعتين لسلاح الجو الملكي البريطاني، إن “فريقنا سيعمل بتعاون وثيق مع فرق التنسيق المغربية، وسيقدم دعمه الكامل لإنقاذ أكبر عدد ممكن من الأشخاص”.
وبعد أن أعرب عن تعازيه الصادقة وتضامنه مع أسر الضحايا وكذا مع الشعب المغربي، أشار غودن إلى أن فريقه يتواجد بالمغرب “لدعم جهود الإغاثة الجارية”.
وقال “نحن على تواصل مع زملائنا المغاربة الذين يبذلون جهودا حثيثة”.