• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 12 أبريل 2022 على الساعة 14:00

وصفه بـ”صانع المعجزات”.. الفيفا يشيد بخليلوزيتش

وصفه بـ”صانع المعجزات”.. الفيفا يشيد بخليلوزيتش

قام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بإعداد تقرير مفصل حول مسار الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش، واصفا إياه بـ”صانع المعجزات”، خاصة وأنه المدرب الوحيد الذي تأهل رفقة 4 منتخبات مختلفة إلى المونديال.

وانطلق التقرير المنشور على الموقع الرسمي للاتحاد الدولي (فيفا)، من بداية المدرب البوسني مع فريق الرجاء الرياضي حيث فاز رفقته بلقب البطولة الوطنية الاحترافية ودوري أبطال إفريقيا في سنة 1997، ثم ليل وباريس سان جيرمان الفرنسيين، مرورا بتحقيق التأهل إلى نهائيات كأس العالم مع ساحل العاج والجزائر واليابان ثم مع المغرب.

وتمكن المدرب البوسني، حسب تقرير الفيفا، من تكوين مجموعة شابة وطموحة، حيث جمع بين عناصر الخبرة مثل ياسين بونو، رومان سايس، يوسف النصيري وأشرف حكيمي، وآخرين قادمين بقوة على غرار عز الدين أوناحي، عمران لوزا، زكرياء أبو خلال وريان مايي.

وأكد تقرير الفيفا أن هدف المنتخب الوطني المغربي في المونديال، سيكون تكرار إنجاز كأس العالم في المكسيك سنة 1986، وأن الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش يحلم بصنع مفاجأة في قطر.

وأشار الاتحاد الدولي في تقريره إلى أن شخصية خليلوزيتش القوية واستبعاده لأسماء رنانة مثل حكيم زياش ونصير المزراوي مع عبد الرزاق حمد الله، جر عليه الكثير من الانتقادات، وهو نفس السيناريو الذي عاشه في جل محطاته التدريبية.

وفي ختام التقرير، تساءل الاتحاد الدولي لكرة القدم ما إذا كان وحيد خليلوزيتش سيقود أسود الأطلس في كأس العالم 2022 في قطر.