• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 21 يوليو 2023 على الساعة 14:00

وصفتها بـ”الادعاءات الباطلة”.. مندوبية السجون ترد على مزاعم شقيقة “سجين طاطا”

وصفتها بـ”الادعاءات الباطلة”.. مندوبية السجون ترد على مزاعم شقيقة “سجين طاطا”

ردت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج على ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من طرف شقيقة السجين (ح.م)، المعتقل بالسجن المحلي بطاطا، من كون هذا الأخير “يتعرض للتعذيب داخل الغرفة” و”يعاني من الإهمال الطبي” و”عدم قدرته على التواصل مع أفراد أسرته بعد توقيف أرقامهم”.

وأوضحت إدارة سجن طاطا، في بلاغ لها، أن ما جاء من مزاعم على لسان شقيقة السجين المذكور “لا أساس له من الصحة”، مشيرة إلى أن المعني بالأمر يعاني من اضطرابات نفسية، حيث تم إخراجه بتاريخ 17/07/2023 إلى المستشفى الإقليمي بطاطا، وعرضه على اختصاصيين في الأمراض النفسية وأمراض الجهاز الهضمي، كما تم تحديد موعد آخر له بالمستشفى الخارجي.

أما بخصوص الاتصال بأفراد عائلته، تؤكد المؤسسة السجنية أن المعني بالأمر يقوم بذلك بصفة دورية، كما هو مثبت في السجل المخصص للهاتف، إذ أنه أجرى عدة اتصالات بأفراد عائلته حيث ربط الاتصال بأخته بتاريخ 10/05/2023 واتصل بأخيه بتاريخ 17/05/2023 وكان آخر اتصال أجراه بأخته بتاريخ 19/07/2023.

ولفت البلاغ ذاته إلى أن المعني بالأمر “لم يسبق له، أو لأحد من أفراد عائلته، أن تقدم بأية شكوى بهذا الخصوص”.

وفي ما يتعلق بمزاعم “وضع السم له في الأكل”، قالت المؤسسة السجنية إنها “مجرد ادعاءات باطلة، حيث إن المعني بالأمر يستفيد من وجباته الغذائية بشكل عادي، شأنه في ذلك شأن بقية النزلاء”.