• برباعية. المنتخب المغربي يقلب الطاولة على هايتي ويتأهل إلى الدور القادم من المونديال
  • شوكي: “برنامج الأحرار” ثمرة سياسة القرب من المواطنين التي يقودها المنتخبون والمناضلون التجمعيون
  • كريم الأحمدي: المغرب لم يعد منتخبا دفاعيا فقط.. وأصبح من المرشحين للذهاب بعيدا في المونديال
  • بالصور من زاكورة.. ألسنة اللهب تلتهم عشرات النخيل بمنطقة تافتشنا
  • ضد غلاء الأسعار والسياسات الحكومية.. “تحالف اليسار” يدعو إلى المشاركة في “مسيرة الأحد” في كازا
عاجل
السبت 05 ديسمبر 2020 على الساعة 20:00

وزير الصحة ينهي الجدل: لقاح كورونا ماشي إجباري… وثمنه سيكون مدعما من الدولة

وزير الصحة ينهي الجدل: لقاح كورونا ماشي إجباري… وثمنه سيكون مدعما من الدولة

أكد وزير الصحة، خالد آيت الطالب، أن اللقاح المضاد لكوفيد-19 لن يكون إجباريا، مشيرا إلى أن انخراط المواطنين لامحيد عنه لبلوغ المناعة الجماعية.

وبخصوص مجانية اللقاح المضاد لكوفيد-19، أبرز آيت الطالب، خلال اجتماع اللجنة التقنية الوطنية للتلقيح، أمس الجمعة (4 دجنبر)، في الرباط، أن ثمن اللقاح سيكون مدعوما من الدولة، التي ستتكلف بتلقيح الأشخاص المعوزين والعاملين في الصفوف الأمامية، مضيفا أن اللقاح سيتم تعويضه من طرف هيئات الضمان الاجتماعي.

وسجل أن “النقاشات بخصوص المجانية التامة للقاح المضاد لكوفيد-19 ما زالت جارية داخل الحكومة”.

وفي ما يخص تاريخ إطلاق حملة التلقيح، قال الوزير إنه يظل رهينا بوضوح الرؤية حول وصول الجرعات، مؤكدا أن الحكومة ستعلن عن هذا الأمر رسميا في الوقت المناسب، كما أنها ستطلق الحملات التحسيسية والتواصلية الضرورية لإنجاح هذه العملية الوطنية.