• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 05 مايو 2023 على الساعة 15:00

وزير الصحة لـ”كيفاش”: المغرب مؤهل لقيادة الدول الإفريقية في مجال الصحة

وزير الصحة لـ”كيفاش”: المغرب مؤهل لقيادة الدول الإفريقية في مجال الصحة

قال وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد أيت الطالب، إن المغرب يعرف ثورة في مجال الصحة، حيث أعطى جلالة الملك مصادقته على القانون الإطار 06/ 22 الذي يوفر عدة دعامات منها العنصر البشري والحكامة ورقمنة السياسة الصحية والتأهيل والذي يتماشى مع ورش تعميم التغطية الصحية.

وأشار وزير الصحة، في تصريح لموقع “كيفاش”، بمناسبة افتتاح المعرض الدولي للصحة في الجديدة، أمس الخميس، إلى أن المغرب اليوم مؤهل لقيادة الدول الإفريقية وتقاسم هذه الخبرات والتجارب الرائدة في قطاع الصحة.

وأكد أيت الطالب، أن معرض “موروكو ميديكال إكسبو”، يعتبر حدثا دوليا للصحة وفرصة لتبادل التجارب والخبرات بين مختلف الدول الإفريقية.

وقال إن المعرض يعد منصة لتشجيع الصناعة الطبية المحلية، وتحقيق السيادة الصحية بالبلاد، مسجلا أن المغرب يصنع اليوم أكثر من 65 في المائة من الحاجيات من الدواء.

وجرى أمس الخميس افتتاح المعرض الدولي للصحة “موروكو ميديكال إكسبو 2023” (Morocco Médical Expo 23) الذي تستضيفه مدينة الجديدة للمرة الثانية على التوالي، بمشاركة 160 عارضا من 13 دولة.

وتتواصل فعاليات هذا المعرض المنظم تحت رعاية جلالة الملك، إلى غاية 6 ماي الجاري بمركز محمد السادس للمعارض، تحت شعار “تحديات التدريب والبحوث السريرية من أجل التنمية الحقيقية للصناعات الصحية في أفريقيا”.