• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 05 مايو 2023 على الساعة 16:00

وزير الاقتصاد والصناعة الإسرائيلي: نحن ممتنون للمغرب وجلالة الملك محمد السادس (فيديو)

وزير الاقتصاد والصناعة الإسرائيلي: نحن ممتنون للمغرب وجلالة الملك محمد السادس (فيديو)

عبر وزير الاقتصاد الإسرائيلي، نير بركات، عن امتنانه للمغرب وجلالة الملك محمد السادس، في ترسيخ التعايش والسلام.
في حديث لموقع مجلة “لوبسيرفاتور دي ماروك”، على هامش زيارته للمغرب لدعم مشاركة بلاده الأولى في المعرض الدولي للفلاحة بمكناس، قال بركات،إن “اليهود المغاربة يشعرون بارتياح عارم في المغرب منذ آلاف السنين، وهو أمر راجع للسياسة الحكيمة لجلالة الملك محمد السادس وأسلافه”.

وتابع المسؤول الحكومي، في السياق ذاته: “يحتفظ اليهود المغاربة بذكريات طيبة، نشعر بالعناية التي يعبر عنها جلالة الملك محمد السادس الذي أود أن أشكره. كما أشكر الشعب المغربي على كرم ضيافته. هناك الكثير من الحب من فرد لفرد ومن حكومة لحكومة، ما يخلق فرصا هائلة للمستقبل”.

وعن مستقبل اتفاقيات أبراهام، قال الوزير الإسرائيلي، إن المغرب يتموقع بشكل يجعله بوابة للاستثمار الإسرائيلي في إفريقيا وأوروبا، مشيرا إلى أنه “تحدث مع نظيره المغربي رياض مزور وناقشا جدوى إنشاء المنصات اللازمة للسماح للشركات الإسرائيلية بالدخول في شراكات مع الشركات المغربية”.

وتابع بركات، مستدلا بنماذج عالمية في الاستثمار، قائلا: “نحن أقل من 10 ملايين شخص في إسرائيل ، وعندما نطور تقنيات جيدة ، فإننا نطمح إلى التوسع. لدينا بالتأكيد شركاء في الولايات المتحدة، ولدينا أيضا الكثير من الأنشطة في أوروبا، والهند تحاول لعب دور محوري كبوابة إلى آسيا، والمغرب في وضع جيد للقيام بالمثل هنا”.
وأبرز نير بركات، الوزير الاقتصادالإسرائيلي، أن “هذه هي استراتيجية جلالة الملك محمد السادس والحكومة المغربية التي تقدم فرصا رائعة للشركات الإسرائيلية. هذه حقيقة نفهمها وسأدفع باتجاه تجسيدها من الجانب الإسرائيلي”.