• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 15 مارس 2016 على الساعة 12:38

وزير الداخلية الإيفواري: المغرب كان دائما إلى جانبنا في مكافحة الإرهاب

وزير الداخلية الإيفواري: المغرب كان دائما إلى جانبنا في مكافحة الإرهاب

14 قتيلا في كوت ديفوار.. عودة القاعدة

كيفاش
قال وزير الدولة وزير الداخلية والأمن الإيفواري، حامد باكايوكو، أمس الاثنين (14 مارس) في أبيدحان، إن قدوم وفد أمني مغربي، يقوده وزير الداخلية، محمد حصاد، إلى كوت ديفوار، غداة هجوم غران بسام الإرهابي، جاء في مستوى العلاقات “المتميز” التي تجمع المغرب بكوت ديفوار.
وقال باكايوكو إن هذه العلاقات العميقة والنموذجية إنما تعززها “العلاقة القوية جدا” بين الملك محمد السادس، والرئيس الحسن واتارا.
وبعدما أشاد بهذه الزيارة، التي تعد الأولى من نوعها لوفد أجنبي إثر الهجوم الإرهابي لأول أمس الأحد (13 مارس)، أكد الوزير أن “المغرب كان دائما إلى جانبنا في مكافحة الإرهاب”، مبرزا الإسهام المعتبر للمصالح الأمنية المغربية في هذا المجال.
وأكد باكايوكو أن هذا العمل التضامني، من جانب المغرب، تجاه كوت ديفوار، لا يمكن إلا أن يعزز بشكل أكبر العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى الاتصال الهاتفي الذي أجراه الملك محمد السادس مع الرئيس الإيفواري، والذي جسد الملك محمد السادس من خلاله تضامنه مع كوت ديفوار والشعب الإيفواري.
وكان الرئيس الإيفواري، الحسن واتارا، استقبل، مساء أمس الاثنين في أبيدجان، محمد حصاد الذي كان مرفوقا بالمدير العام للأمن الوطني ومديرية مراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف الحموشي.