• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 29 أغسطس 2017 على الساعة 13:49

وزير الداخلية الإسباني عن منفذي هجوم برشلونة: هم من أصول مغربية لكنهم تربوا في إسبانيا

وزير الداخلية الإسباني عن منفذي هجوم برشلونة: هم من أصول مغربية لكنهم تربوا في إسبانيا

جواد الطاهيري

وصف وزير الداخلية الإسباني، خوان إنياسيو زوادو، علاقات التعاون بين السلطات المغربية والاسبانية في مجال محاربة الارهاب ب”الممتازة”.
وأوضح الوزير الإسباني أن اللقاء الذي جمعه، صباح اليوم الثلاثاء (29 غشت)، مع وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، في الرباط، شكل مناسبة لإثارة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، من قبيل مكافحة الإرهاب وعملية العبور والهجرة السرية ومكافحة تهريب المخدرات خاصة بالطائرات الصغيرة.
وبخصوص جديد التحقيقات حول الأعمال الإرهابية التي هزت إسبانيا قبل أيام، أشار زويدو، خلال ندوة صحافية مشتركة مع لفتيت، إلى أن المغرب أوقف “شخصين مشتبه بهما في هجومي برشلونة والتحريات لا تزال مستمرة”.
وفي هذا السياق أبرز المسؤول الاسباني أن عناصر الخلية الإرهابية التي كانت وراء هذا الهجوم “هم إسبانيون من أصول مغربية، لكن تربوا في إسبانيا وترعرعوا فيها”.
ونوه الوزير الاسباني بالتعاون الأمني “الوثيق بين مدريد والرباط، والذي تعكس أهميته الزيارات المتتالية التي قام بها إلى المملكة، حيث تعد هذه الزيارة الثالثة من نوعها لزويدو إلى المغرب في أقل من سنة.
وأشار المتحدث إلى أن التعاون الأمني بين البلدين مكن من إنجاز 12 عملية مشتركة أسفرت عن توقيف 30 مشتبها فيهم في قضايا إرهاب.