• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
السبت 01 مارس 2025 على الساعة 12:00

وزير الخارجية الأسبق والعاشق للثقافة.. محمد بن عيسى في ذمة الله

وزير الخارجية الأسبق والعاشق للثقافة.. محمد بن عيسى في ذمة الله

انتقل إلى عفو الله مساء أمس الجمعة (28 فبراير) وزير الشؤون الخارجية الأسبق محمد بن عيسى عن عمر يناهز 88 عاما.

وبعد أن أكمل دراسته الثانوية بالقاهرة، عمل الراحل في الإعلام كمذيع بإذاعة “إفريقيا المغرب” بطنجة”.

وشغل الراحل عددا من المسؤوليات السامية داخل وخارج الوطن حيث كان وزيرا للشو ون الخارجية والتعاون ما بين 1999 و2007، وسفيرا للمغرب لدى الولايات المتحدة الا مريكية ما بين 1993 و1999، ووزيرا للثقافة ما بين 1985 و1992.

وكان الراحل أيضا عضوا بمجلس المستشارين ورئيسا لمجلس جماعة أصيلة.

وعرف على محمد بنعيسى عشقه للثقافة حيث ارتبط إسمه بموسم أصيلة الثقافي الذي شكل على مدى سنوات ملتقى للأكاديميين والخبراء والفنانين المغاربة والأجانب لمناقشة مواضيع الراهنة من مختلف المجالات.