• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 03 نوفمبر 2021 على الساعة 09:30

وزير الاتصال الجزائري كيحلم: سجلنا 100 موقع مغربي يهاجم الجزائر بدعم إسرائيلي فرنسي

وزير الاتصال الجزائري كيحلم: سجلنا 100 موقع مغربي يهاجم الجزائر بدعم إسرائيلي فرنسي

بدون الكشف عن أية أدلة ومكتفيا بكلام إنشائي خرج وزير الإتصال الجزائري عمار بلحيمر يدعي وجود 100 موقع إلكتروني مغربي يهاجم الجزائر، وينشر شائعات حول الجارة الشرقية.

واستغل الوزير مروره مع الشبكة الجزائرية للأخبار والتي قدمت له أسئلة على المقاس دون أن تطلب ما يفيد، ليمرر “سلوگية” من الحجم الكبير، حيث قال إن هاته المواقع ال100 تعمل وتنشط بدعم إسرائيلي فرنسي وتخوض حربا عدائية ضد الجزائر”، وكأن فرنسا تحتاج لمن يكتب عوضا عنها، وهي التي يخرج رئيسها بشكل شخصي ليهاجم الجزائر ولا يستطيع أي مسؤول جزائري الرد عليه.

ولم يكتف صاحب حقيبة الاتصال في نظام الكابرانات بهذا الادعاء، ونقل اتهاماته إلى الأشخاص، مصرحا أن السلطات المغربية جندت ما أسماهم “خونة ومرتزقة تحت اسم مؤثرين وبأسماء مستعارة”.

ومن الواضح أن بلحيمر “كيعاود ما جرى ليه”، ذلك وأن عددا من النشطاء المغاربة رصدوا تزامنا مع المسيرات الاحتجاجية المناهضة لإجبارية جواز التلقيح إنزالا افتراضيا جزائريا كثيف في الساعات الأخيرة عبر عدة حسابات مزيفة، والتي دعت إلى “إعادة توجيه المظاهرات ضد السلطات المغربية”، كما استعملت روبوتات لتمرير نداءات بالجملة من خلال حسابات مغربية إلى “التمرد”، كما لا يخفى على أحد أن المخابرات الجزائرية جندت طيلة هاته السنوات أسماء عديدة عملت على مهاجمة المغرب عبر منصات التواصل الاجتماعي.