• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 11 نوفمبر 2021 على الساعة 14:30

وزير الإدماج الاقتصادي: الحكومة قررات إطلاق برنامج “أوراش” باش تخدّم 250 ألف واحد

وزير الإدماج الاقتصادي: الحكومة قررات إطلاق برنامج “أوراش” باش تخدّم 250 ألف واحد

قال يونس سكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، إن الحكومة قررت إطلاق برنامج “أوراش” بهدف توفير نشاط مهني لـ 250 ألف شخص دون مؤهلات.

وأبرز الوزير، في عرضه خلال التصريح الذي أعقب المجلس الحكومي، اليوم الخميس (11 نونبر)، أن هذا المشروع يشمل التشغيل على الصعيدين المحلي والجهوي، بميزانية تقدر ب 2.25 مليار درهم برسم سنة 2022، مبرزا أنه يقوم بجولات في مختلف جهات المغرب لترسيخ المقاربة التشاركية مع مختلف الفاعلين.

وعبر السكوري، قائلا: “الناس اللي عاناو في انتظار أن يتعافى الاقتصاد كنستهدفوهم بسياسات آنية واستعجالية، واخا ما غاداش تكفى الميزانية كنديرو مجهود استثنائي غير مسبوق”، مضيفا: “حنا كنشوفو كيفاش نقدرو نواكبو هاد الناس باش يستافدو ونرجعو ليهم الثقة لأنه نزلنا وشفنا المعاناة ديالهم”.

وفي تفاعله مع أسئلة الصحافيين، أوضح السكوري أن الوزارة تشتغل بالموازاة على مشروع “فرصة” وهو مشروع إنعاش التشغيل المتضرر من تبعات الجائحة العالمية يجسدها التوجه الجديد، الرامي إلى تحسين خدمات برنامج “انطلاقة” الموجه لدعم المقاولات الصغرى.

هذا وأردف المسؤول الحكومي، بالقول: “زرت ثلاث جهات واليوم غادي نكون فمدينة وجدة، واخا كاين إكراهات في الوقت نظرا لمناقشة مشروع قانون المالية، ولكن كنحاولو نعتامدو طريقة تشاركية مع مختلف الفاعلين الجهويين”.

وعن نجاعة هذه الزيارات، قال سكوري: “لمست تفاعل الناس اللي التقيت بيهم في إطار هاد الزيارات لإرساء مشروع “أوراش”، وهادشي كيدل أننا في الاتجاه الصحيح”.