• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 26 نوفمبر 2018 على الساعة 21:00

وزارة الصحة: مستشفى وزارن سيرى النور قريبا

وزارة الصحة: مستشفى وزارن سيرى النور قريبا

أكدت وزارة الصحة حرصها على إخراج المستشفى الإقليمي الجديد في وزان إلى حيز الوجود في أقرب وقت ممكن، وتجهيزه بالآليات والتجهيزات البيوطبية الأساسية.
وطمأنت الوزارة، في بلاغ لها اليوم الاثنين (26 نونبر)، سكان إقليم وزان ومنتخبيهم وكل الفعاليات بأنها ستحرص أيضا على تزويد المستشفى الجديد بالأطر الطبية والتمريضية والإدارية بما يكفل سير جميع مصالحه العلاجية والاستشفائية، حتى يتمكن من تقديم خدمات صحية في مستوى انتظارات ساكنة هذا الإقليم، وذلك وعيا منها بضرورة تعزيز العرض الصحي في العديد من الجهات والأقاليم، لتيسير ولوج المواطنات والمواطنين إلى خدمات صحية واستشفائية قائمة على مبدأي القرب والجودة، وتقليص الفوارق المجالية، وكذا تخفيف الضغط على المراكز الاستشفائية الجهوية والجامعية.
كما سيتم العمل، حسب البلاغ، على تخصيص 20 مليون درهم برسم سنة 2019 من أجل البدء في الأشغال، على أن يتم توفير الاعتمادات اللازمة لمواكبة الأشغال خلال السنة المالية 2019، وذلك حسب تقدم الأشغال بالمشروع.
وذكر المصدر بأنه تمت برمجة بناء وتجهيز مستشفى إقليمي جديد بمدينة وزان، إلا أن هذا المشروع عرف، قبل انطلاقته، عدة تعثرات “خارجة عن اختصاصات وزارة الصحة”.