• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 26 نوفمبر 2018 على الساعة 21:20

لضمان الراحة والمقعد.. زيادات في أسعار تذاكر القطار

لضمان الراحة والمقعد.. زيادات في أسعار تذاكر القطار

بدر مجدان

أعرب عدد من مستعملي القطارات، عبر تدوينات على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك، عن استغرابهم لارتفاع ثمن بعض تذاكر القطار، اليوم الاثنين (26 نونبر).
وعرفت أثمان بعض الخطوط ارتفاعا تراوح بين 20 و30 درهما، حيث انتقلت تذكرة السفر من مراكش إلى الرباط من 127 إلى 152 درهما، وانتقل ثمن تذكرة السفر من الدار البيضاء إلى مراكش من 95 درهما إلى 121 درهما، في حين سجلت تعريفة السفر من مراكش إلى سيدي قاسم زيادة بـ19 درهما، حيث انتقل سعرها من 163 إلى 182 درهما.
وجاء رد المكتب الوطني للسكك الحديدية عبر تدوينة نشرها على صفحته الرسمية على الفايس بوك، شرح فيها حقيقة هذه الزيادات. وكشف أن “السفر يتطلب حجز (شراء) تذكرة قبل مغادرة القطار لضمان مقعد في الدرجة الأولى والدرجة الثانية”.
وأضاف المكتب أن حجز المقعد إجباري، في الدرجة الثانية كما هي الحالة في الدرجة الأولى، على متن قطارات الدار البيضاء – فاس، والدار البيضاء – مراكش، ومراكش – فاس، وأيضا على متن قطارات البراق التي تربط طنجة – الدار البيضاء”.
ويسعى المكتب الوطني للسكك الحديدية، من خلال المقاعد المرقمة وعرض التعريفة الجديدة، إلى تجنب الاكتظاظ، وتوفير ظروف أحسن للسفر ومستوى أفضل من الراحة على متن القطارات.