• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 14 مارس 2020 على الساعة 21:20

وزارة التربية الوطنية: توقيف الدراسة في المغرب لا يعني إقرار عطلة مدرسية استثنائية

وزارة التربية الوطنية: توقيف الدراسة في المغرب لا يعني إقرار عطلة مدرسية استثنائية

أوضحت وزارة الداخلية ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة “أن توقيف الدراسة ابتداء من يوم الاثنين 16 مارس 2020 لا يعني بتاتا أن الأمر يتعلق بعطلة مدرسية استثنائية ولكن يتعلق بتوقيف الدروس الحضورية وتعويضها بالتعليم عن بعد”.

وأبرزت الوزارات الثلاث، في بلاغ مشترك لها، أن “هذا الإجراء يأتي في إطار التدابير الاستثنائية الرامية الى الوقاية وضمان السلامة الصحية للتلاميذ والطلبة والمتدربين ولجيع المواطنين حيث يرجى منهم التقيد بقواعد النظافة المعتادة وتجنب المصافحة وعدم مخالطة ا ألشخاص المسنين وكذا الذين هم في وضعية صحية هشة”.

وأضاف البلاغ  أن “التلاميذ والطلبة والمتدربين مطالبون بالبقاء في منازلهم وعدم السفر أو القيام بأنشطة ترفيهية أو رياضية أو أي أي أنشطة أخرى وأن عليهم تتبع الأنشطة التي سيتم بثها عبر البوابة الالكترونية TilmidTICE وكذا عبر القناة التلفزية الرابعة ابتداء من يوم الاثنين 16 مارس 2020”.

وذكر البلاغ بأنه وفي إطار التدابير الاحترازية المتخذة لمواجهة الوضع الاستثنائي المتعلق بخطر تفشي فيروس كورونا المستجد على مستوى التراب الوطني، سبق للسلطات العمومية أن أصدرت قرارا بمنع جميع التجمعات العمومية التي يشارك فيها 50 شخص فما فوق والغاء جميع التظاهرات واللقاءات الرياضية والثقافية والعروض الفنية.