• بعد 40 سنة على ملحمة المكسيك .. أسود الأطلس تجدد اللقاء بأرض إنجازاتهم التاريخية
  • وصفها بـ”الهجمات الغادرة”.. رئيس البرلمان العربي يدين الاعتداءات الإيرانية على البحرين والكويت
  • نشرة إنذارية.. موجة حر ورياح وزخات رعدية
  • يتقدمها المغرب.. القارة السمراء تجتاح الأدوار الإقصائية بتسعة منتخبات
  • المغرب وهولندا.. “ديربي” الصداقات والطموحات في قمة نارية بمونديال 2026
عاجل
السبت 05 مايو 2018 على الساعة 17:49

وجهوا رسالة إلى وزير الداخلية.. تجار الأسواق البلدية في كازا كاعيين

وجهوا رسالة إلى وزير الداخلية.. تجار الأسواق البلدية في كازا كاعيين

شيماء ناجم
أعرب تجار الأسواق البلدية في الدار البيضاء عن استيائهم من دفتر التحملات الذي أعده مجلس المدينة.
وأكد التجار، في رسالة موجهة إلى وزير الداخلية، أن دفتر التحملات الذي أعده مجلس مدينة الدار البيضاء “يعتبر تراجعا خطيرا على حقوق ومكتسبات التاجر، التي تشمل حق الأصل التجاري وحق الإرث”.
واستنكر التجار، في الرسالة ذاتها، التي توصل موقع “كيفاش” بنسخة منها، عدم إشراكهم “في صياغة المشروع الشيء الذي يتنافى مع مبدأ المقاربة التشاركية التي ينص عليها الدستور”، مطالبين السلطات بفتح تحقيق جدي “وإشراك جميع المتدخلين في الموضوع والإسراع بإعادة تأهيل الأسواق البلدية للرقي بالنشاط الاقتصادي بالمنطقة عوض المس بالعيش اليومي للمواطن”.
كما انتقد التجار “تخلي الجماعة عن مسؤوليتها في إقرار الأمن والسلامة داخل السوق، جازمين أن المجلس وجب عليه تحمل مسؤوليته الكاملة”.