• ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
عاجل
الخميس 23 فبراير 2017 على الساعة 13:22

وجدو حوايجكم.. “ناسا” تكتشف كواكب تشبه الأرض!!

وجدو حوايجكم.. “ناسا” تكتشف كواكب تشبه الأرض!!

وكالات
أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، في مؤتمر صحافي، مساء أمس الأربعاء (22 فبراير)، عن اكتشاف جديد في مجال الكواكب الخارجية، التي لا تنتمى إلى مجموعتنا الشمسية.
وقالت وكالة الفضاء الأمريكية إنها اكتشفت سبعة كواكب شبيهة بالأرض، تدور حول نجم يبعد مسافة 39 سنة ضوئية عن الأرض، وهي مسافة صغيرة نسبيا، بالمقارنة بالكواكب الشبيهة التي تم اكتشافها سابقا.
وحسب الورقة العلمية التي قالت ناسا إنها سُتنشر في مجلة نيتشر العلمية، ذائعة الصيت، فإن العقود الماضية شهدت اكتشاف ألوف الكواكب خارج مجموعتنا الشمسية، عبر استخدام طريقة قياس الضوء العابر لرصد الكواكب الشبيهة بالأرض، فعندما يمر كوكب ما أمام نجم ما، يحجب الكوكب قدرًا من الضوء عن ذلك النجم، وهو الأمر الذي يوفر للعلماء مجموعة من المعلومات عن حجمه.