• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 02 أبريل 2014 على الساعة 11:45

وجدة.. إصابة شرطي أثناء توقيف تجار كوكايين

وجدة.. إصابة شرطي أثناء توقيف تجار كوكايين

كوكايين

أحمد الحاضي

أصيب شرطي، يعمل في ولاية أمن وجدة، بجروح خفيفة أثناء توقيف ثلاث مشتبه بهم كانوا على متن سيارة خفيفة، بعدما حاولوا الفرار مساء أمس الثلاثاء (1 أبريل) في حي “الرجا في الله” في وجدة، ما تسبب أيضا في إلحاق خسائر مادية طفيفة بسيارة الشرطة.
وحسب مصدر من ولاية أمن وجدة، فإن عناصر الشرطة تمكنت من ضبط المشتبه بهم وتوقيفهم، بعدما تبين أن اثنين منهم يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل الاتجار في مخدر الكوكايين، وإضرام النار عمدا، وترويج المشروبات الكحولية المهربة منذ سنة 2011، وبعدما أسفر أيضا التفتيش الذي خضع له المعنيون بالأمر وكذا السيارة المستعملة، عن حجز كمية من مخدر الكوكايين وأكثر من 57 قرصا مخدرا ومبلغ مالي مهم بالعملة الوطنية، فضلا عن مجموعة من الهواتف المحمولة.
وأضاف المصدر الأمني أن الخبرة التقنية التي أنجزت على السيارة التي كان يمتطيها المشتبه بهم أوضحت أنها تحمل لوائح معدنية مزورة، وأنها تستعمل في تسهيل عمليات ترويج المخدرات القوية.
وحسب مصادر قريبة من البحث، فإن المشتبه بهم الثلاثة من ذوي السوابق القضائية العديدة، حيث سبقت إدانتهم بعقوبات سالبة للحرية من أجل تورطهم في العديد من القضايا الإجرامية، كما سبقت ملاحقتهم في العديد من المناسبات من طرف الشرطة، غير أنهم كانوا يتخلون عن سياراتهم المزورة ويلوذون بالفرار.
وتجري حاليا المصلحة الولائية للشرطة القضائية في وجدة تحريات معمقة لتحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى المعنيين بالأمر، خاصة أن سيارات مزورة تم حجزها أخيرا من طرف مصالح الأمن تبين أنها كانت تحمل كميات من مخدر الكوكايين وفق الأسلوب المعتمد من طرف الموقوفين الثلاثة.