• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 17 أغسطس 2023 على الساعة 16:00

واقعة “بيدوفيل شاطئ الجديدة”.. مطالب بمراقبة رحلات الجمعيات

واقعة “بيدوفيل شاطئ الجديدة”.. مطالب بمراقبة رحلات الجمعيات

تتواصل الردود حول واقعة اعتداء رئيس جمعية رياضية على أطفال بشاطئ بالجديدة، حيث طالبت فاطمة التامني، النائبة البرلمانية عن فيدرالية اليسار الديمقراطي، بمراقبة الرحلات التي تنظمها الجمعيات للأطفال، وإعادة الثقة لدى الأسر في العمل الجمعوي المؤتمن على الناشئة.
وفي سؤال كتابي وجهته إلى محمد المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، اعتبرت التامني، أن “الأسر المغربية باتت تتخوف من السماح لأبنائها بالسفر للمخيمات والرحلات، التي تنظمها الجمعيات، وبعضها تتخلله سلوكات شاذة من تحرش وهتك عرض وغيرها من السلوكات المرفوضة والمجرمة”.
ولفتت النائبة البرلمانية، أن “آخر هذه الأحداث، تلك التي رصدت بشاطئ الجديدة، من طرف رئيس جمعية رياضية نظم رحلة للأطفال، والذي تم ضبطه في وضعية مشينة وهو يمارس تحرشا جنسيا على أطفال اؤتمن على حياتهم وسلامتهم من قبل أسرهم”.
وشددت التامني، على أن “ما قام به المشتبه به نسمع ونقرأ عنه على مدار السنة، وفي عدة مرافق ومنها ما يتعلق بتنظيم الرحلات للشواطئ والغابات”.
وخلصت البرلمانية، مؤكدة أن “الأمر يطرح أكثر من علامة استفهام عن الدور الرقابي التي تقوم به السلطات من أجل الحد من هذه الممارسات، وإعادة الثقة في العمل الجمعوي لاسيما المتعلق بالطفولة”.
وفي بلاغات متفرقة، تبرأت جمعيات التخييم والكشفية من واقعة بيدوفيل شاطئ الجديدة.
وأبرزت الجامعة الوطنية للتخييم، في بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، على أن هذه الجريمة لا علاقة لها بالمخيمات الصيفية التي ينظمها القانون وتسهر عليها وزارة الشباب والثقافة والتواصل بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم ضمن البرنامج الوطني الحكومي للتخييم، أو التي ينظمها القطاع الخاص أو العمومي كأنشطة اجتماعية وتربوية.