• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الأربعاء 07 فبراير 2024 على الساعة 21:03

واش باقين عايشين معانا هادو.. هجوم أرعن من متطرف على الزميلة فرح الباز

واش باقين عايشين معانا هادو.. هجوم أرعن من متطرف على الزميلة فرح الباز

تعرضت الزميلة فرح الباز، الصحافية في موقع “كيفاش” وإذاعة “ميد راديو”، لهجوم، لا يمكن وصفه إلا ب”الأرعن” والحاط من صورة المرأة المغربية، من طرف شخص يلقب ب”الشيخ أبو عمار”.

وفي وقت يفتح فيه نقاش في الفضاء العمومي عن الأمازيغية ودورها البناء في النقاش العمومي، لم يجد هذا الشخص إلا التوهم وانتقاد هندام الزميلة فرح، حيث قال: “أمثالك خصهم يلبسو الحجاب ويسترو حالتهم ماشي تعراي فبرنامج”.

ويبدو أن المتطرف “الشيخ أبو عمار” لم يجد ما يقوله عن الحوار الناجح، الذي أجرته زميلتنا مع الفنان الأمازيغي الرايس أوطالب المزوضي، (لم يجد) من انتقادات إلا الخوض في أمور متجاوزة، وتدخل ضمن الحريات الفردية للأشخاص، والتي عكس فكره المتطرف والرجعي.

موقع “كيفاش” بكل مكوناته، وإذاعة “ميد راديو”، ينددان بهذه التصريحات المتطرفة، وتحمل “الشيخ أبو عمار” المسؤولية الكاملة في هذه التصريحات الماسة بصورة المرأة المغربية، والتي من شأنها تهديد السلامة النفسية والجسدية، لزميلتنا، بسبب إساءته لإعلامية حملت على عاتقها تسليط الضوء على القضية الأمازيغية بكل أبعادها.

ولا يسعنا في منبرنا الإعلامي إلا الوقوف مع زميلتنا وصديقتنا، مع الشد على أيديها ودفعها للمضي قدما في مهنيتها ودفاعها عن قضايا الوطن، كما نعلن مساندتها في كل الخطوات التي تراها مناسبة.