• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 31 يناير 2023 على الساعة 16:00

واش الميركاتو الشتوي غيتمدد؟.. لاعبون ينتظرون وبلقشور يوضح !

واش الميركاتو الشتوي غيتمدد؟.. لاعبون ينتظرون وبلقشور يوضح !

يبدو أن عددا من اللاعبين “الأحرار” الذين انتهت أو تم فسخ عقودهم مع فرقهم السابقة، سيجدون مشاكل عديدة هذا الموسم.

وينتظر اللاعبين “الأحرار” قرار تمديد فترة الانتقالات الشتوية بفارغ الصبر.

ما كاينش تمديد !
وفي تصريح لموقع “كيفاش”، كشف رئيس العصبة الوطنية الاحترافية، عبد السلام بلقشور، عن حقيقة تمديد فترة الانتقالات الشتوية التي انطلقت يوم 3 من يناير وستنتهي منتصف اليوم الاثنين 31 من الشهر ذاته.
وأكد بلقشور أنه “ما كاينش تمديد، التمديد خاصو رخصة من الفيفا، وشنو الغاية منو؟، الأندية را كان قدامهم شهر كامل، ها حنا مددنا دابا اشنو غيتبدل؟”.
وبخصوص مصير اللاعبين “الأحرار” الذين ظلوا بدون فريق بسبب المشكل الذي تعاني منه أغلب الأندية، قال بلقشور “الحل هو الأندية تسوي الوضعية ديالها لأنه غير معقول يبقى هاد الوضع كيستمر، النادي اللي عندو مشاكل مادية وعندو نزاعات فين غيزيد خاصو يقاد أموره من البداية وحتى هاد اللاعبين واخا يوقعو غادي يكون عندهم نفس المصير”.

بغينا حل!
وتزداد حيرة اللاعبين المغاربة الأحرار، وذلك لعدم إيجادهم فرقا بسبب المنع من الانتدابات الذي تواجهه أغلب أندية البطولة الوطنية الاحترافية بجل أقسامها.
وفي تصريحات سابقة استقاها موقع “كيفاش” من بعض اللاعبين الأحرار، قال أحدهم، فضل عدم ذكر اسمه، “أنا فسخت العقد مع الفريق اللي كنت فيه، ودابا كنتريني وكنقلب على راسي ولكن ما زال ما بان والو”.
وأضاف “لاعبين بزاف كيعانيو فهاد الفترة، وكاين اللي كان جالس فالشطر الأول ديال البطولة”، مشيرا إلى أن”الميركاتو الشتوي ما بقى ليه والو ويسالي وبزاف داللعابة باقين واحلين، حيت أغلب الفرق ممنوعين من الانتدابات”.
وقال آخر، في تصريح للموقع، فضل أيضا عدم إدراج اسمه،” أنا العقد ديالي مع الفريق اللي كنت فيه سالا، ودابا ما زال ما وقعت، كيبان ليا الميركاتو ما بقى ليه والو ويسالي، واش نبقى بلاش؟”.
وتابع” أنا كنصرف على 2 عائلات، ما يمكنش نجلس 6 شهور كاملة”، موضحا” حنا عارفين بلي هاد القرار ديال العصبة را فصالح اللاعبين باش تقاد أمورهم المادية، ولكن را فنفس الوقت ضد اللاعبين اللي ما زال ما لقاو فرقة”.
وطالب اللاعبون الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالتدخل من أجل إيجاد حل.

الحرمان من الانتدابات
وكانت العصبة الوطنية الاحترافية قد اتخذت قرارا خلال اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يقضي بأن “أي فريق لم يصفي جميع نزاعاته سيكون محروما من الانتدابات في فترة الانتقالات الشتوية”، وهو الشيء الذي تسبب في حرمان أغلب اللاعبين من التوقيع خلال هذه الفترة.

قرار العصبة الاحترافية جاء في صالح اللاعبين الذين لهم عقود مع فرقهم، حيث سيستفيدون من تسوية جميع نزاعاتهم المادية، فيما هذا القرار كان ضد اللاعبين الأحرار الذين يواجهون صعوبات كبيرة في إيجاد نادي غي هذه الظرفية.