• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 10 نوفمبر 2023 على الساعة 10:04

واش إريتريا انساحبو من كأس العالم 2026؟.. فيفا يحسم الجدل!

واش إريتريا انساحبو من كأس العالم 2026؟.. فيفا يحسم الجدل!

حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الجدل القائم حول حقيقة انسحاب منتخب إريتريا، خصم المنتخب الوطني في المجموعة الخامسةمن تصفيات كأس العالم 2026.

وأظهر جدول برنامج مباريات التصفيات إلغاء المباراة التي كانت ستجمع المنتخب الوطني المغربي بنظيره إريتريا، يوم 16 نونبر الجاري،على أرضية ملعب أدرار بأكادير.


وكانت
تقارير إعلامية أفادت بأن المفوض الإريتري للرياضة والثقافة، زيميد تيكلي، والذي يشرف أيضًا على الاتحاد الإريتري، رفضالترخيص للمنتخب لخوض غمار التصفيات.

وأوضحت التقارير ذاتها أن الاتحاد متخوف من هروب لاعبي المنتخب وطلب اللجوء السياسي، بعدما سبق وأن حدث ذلك في تظاهراترياضية سابقة.

ويعد الانسحاب من كأس العالم المقبلة هو الثاني لمنتخب إريتريا من المسابقات الكروية، وذلك بعد أن أعلن في وقت سابق انسحابه منتصفيات كأس أمم إفريقياكوت ديفوار 2023″.

وكانت قرعة تصفيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026، قد وضعت منتخب إريتريا،.في المجموعة الخامسةلتصفيات المونديال، رفقة المنتخب المغربي، زامبيا، الكونغو، تنزانيا والنيجر.

وتطرق الناخب الوطني وليد الركراكي، يوم أمس الخميس (9 نونبر)، خلال الندوة الصحافية التي عقدها بمركب محمد السادس بالمعمورةللإعلان عن القائمة النهائية المستدعاة لخوض معسكر إعدادي، إلى موضوع انسحاب إريتريا من التصفيات.

وأوضح الركراكي أنه في حالة حدوثه لن يتم خوض مباراة ودية، كون أنه من المستحيل إيجاد منتخب للعب معه، في ظل خوض كل المنتخباتللتصفيات.

وأشار صاحب مقولةديرو النية، إلى أنه في حالة تأكد انسحاب منتخب إريتريا، سيتيح له الاستعداد الجيد لمباراة الجولة الثانية منالتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، إذ سيتم الاقتصار فقط على معسكر تدريبي بمركب محمد السادس، قبل السفر لدارالسلام لمواجهة تنزانيا.