• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 03 يوليو 2018 على الساعة 13:59

واحد ما عجبوش المشروع والثاني قالوا ليه انت ما لايقش لينا.. الشاذلي وفيلايني كانوا معانا!

واحد ما عجبوش المشروع والثاني قالوا ليه انت ما لايقش لينا.. الشاذلي وفيلايني كانوا معانا!

محمد المبارك

تأهل المنتخب البلجيكي، أمس الاثنين (2 يوليوز)، إلى دور الربع من نهائيات كأس العالم المقامة في روسيا، بفضل اللاعبين المغربيين مروان فيلايني ونصر الشاذلي. وما يخفى على العديد من المغاربة أن هذين اللاعبين كانا في المنتخب المغربي من قبل، ولولا بعض العراقيل لكانا من أعمدة الأسود حاليا.

الشاذلي لم يقتنع بالمشروع المغربي
نصر الشاذلي لعب مباراة ودية مع المنتخب المغربي سنة 2010 ضد إيرلندا، ولكن فاش سمع المشروع المغربي المستقبلي وقارنو بديال بلجيكا فضل “الشياطين الحمر”. وقال في واحد من تصريحاته: “عشت شهورا من الضغط وأنا أفكر، مدرب بلجيكا تحدث معي، وقال لي إن اللعب مع منتخب أوروبي أفضل للاعب ينشط في الدوريات الأوروبية، وبعد تفكير طويل اقتنعت بالمشروع البلجيكي، كما أنني أحس أنني بلجيكي أكثر”.

مروان فيلاني وفتحي جمال
قصة مروان فلايني خلقت جدلا كبيرا خاصة فاش قدم مستويات كبيرة مع نادي ايفرتون، وفاش سولوه علاش اختار المنتخب البلجيكي قال باللي لعب مع المغربي فاش كان صغير، مع منتخب أقل من 18 سنة، ولكن المدرب فداك الوقت فتحي جمال رفضو وقاليه باللي الهيأة الجسدية ديالو وطريقة اللعب ديالو لا تناسب المنتخب المغربي، وفي أقل من سنة عيط ليه المنتخب البلجيكي واللي لعب معاه في جميع الفئات.