• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 20 أبريل 2024 على الساعة 17:16

هشام الدكيك عن مواجهة أنغولا: النهائي مختلف تماما عن مباراة الافتتاح

هشام الدكيك عن مواجهة أنغولا: النهائي مختلف تماما عن مباراة الافتتاح

على بعد ساعات من انطلاق المباراة النهائية والحاسمة، لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم داخل القاعة، المقررة يوم غد الأحد (21 أبريل)، بين المنتخبين المغربي والأنغولي، خصصّ مدرب المنتخب الوطني هشام الدكيك، ندوة للحديث عن استعدادات الأسود، والفريق الخصم الذي أظهر مستوى كبيرا، في مباراته الأخيرة ضد الفريق لمصري.

وأكد هشام الدكيك، خلال الندوة الصحفية، اليوم السبت (20 أبريل) في الرباط، أن المباراة النهائية، ستكون مختلفة تماما عن المباراة الافتتاحية للبطولة التي فاز فيها المنتخب الوطني على الفريق نفسه.

وقال مدرب كتيبة الأسود: “إننا نركز على المباراة النهائية ونعي حجم المسؤولية التي تقع على عاتقنا”. مضيفا أن “مباراة النهائي تختلف عن باقي المباريات… منتخب أنغولا أظهرمستواه ضد مصر، لكننا مستعدون تماما لمواجهته وإحراز اللقب”.

وأشار إلى أن منتخب أنغولا يتمتع بميزة متوسط أعمار لاعبيه مذكرا بأن المغرب خسر أمام أنغولا في دورة الألعاب الأولمبية للشباب سنة 2018، “مما يؤكد امتلاك هذا البلد لأساس قوي في هذه الرياضة”.

وأضاف الدكيك أن “منتخب أنغولا يضم أيضا لاعبين محترفين يلعبون في البرتغال، وهي واحدة من أفضل مدارس كرة القدم داخل القاعة في العالم.

واعتبر مدرب المنتخب الوطني أن “العناصر الوطنية لا تحتاج إلى تحفيز من قبل الجهاز التقني في المباراة النهائية، لأنها تعي جيدا حجم الرهان في هذا اللقاء” مضيفا أن “الأكثر أهمية في مثل هذه المباريات هو التركيز على التفاصيل التقنية والتكتيكية التي تحدث الفارق”.

وعن الحالة الصحية للاعب المنتخب الوطني يوسف جواد، الذي غادر الملعب مصابا في المباراة ضد ليبيا، قال هشام الدكيك “لا يوجد لدينا تشخيص نهائي حتى الآن، الأهم هو أن اللاعب يتمتع بمعنويات عالية وأعتقد أنه سيعود إلى المجموعة في كأس العالم”.