• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 16 مايو 2014 على الساعة 11:33

هددوا الأمن بأسلحة بيضاء.. القرطاس في فاس!!

هددوا الأمن بأسلحة بيضاء.. القرطاس في فاس!!

 الرصاص

 

أحمد الحاضي

اضطر شرطي، يعمل في ولاية أمن فاس، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة (16 ماي)، إلى ستخدام سلاحه الوظيفي من أجل توقيف أشخاص من ذوي السوابق القضائية، كانوا على متن سيارة رباعية الدفع، وحاولوا على الاعتداء على شخص بسبب خلاف مع واحد من أفراد عائلتهم.

وبخصوص ملابسات القضية، يوضح مصدر أمني لموقع “كيفاش”، فإن شخصا من ذوي السوابق القضائية حاول ابتزاز بائع متجول في سوق مونفلوري، تطور معه الأمر إلى تبادل للعنف، قبل أن يعمد هذا الأخير إلى طلب مناصرة أفراد من عائلته الذين لاحقوا المعتدي في محاولة لتعريضه للعنف، ما استدعى تدخل دورية أمنية عملت على توقيف هذا الأخير، بينما لاحقت الأشخاص الآخرين الذي كانوا على متن سيارة رباعية الدفع.

وأثناء عملية الملاحقة، يضيف المصدر الأمني، اشهر الأشخاص الأربعة، الذين كانوا على متن السيارة، أسلحة بيضاء في مواجهة دورية الشرطة، ما اضطر شرطيا برتبة حارس أمن إلى استخدام سلاحه الوظيفي، مطلقا رصاصتين في الهواء في محاولة لتحييد الخطر الصادر عن المشتبه بهم.

وأردف المصدر الأمني أن الشرطة القضائية دخلت على خط التحقيقات وألقت القبض على المشتبه به الأول الذي حاول ابتزاز البائع المتجول، كما أوقفت شخصا آخرا من ذوي السوابق القضائية من بين الأشخاص الذين حاولوا التدخل لفائدة البائع المتجول، وتخضعهم حاليا لبحث قضائي من أجل تقديمهم إلى العدالة.

كما أكد ذات المصدر بأن التحريات الأولية مكنت من تشخيص هويات جميع الأشخاص الذي كانوا على متن السيارة الرباعية الدفع، والذين شكلوا موضوع ملاحقة الشرطة، ويجري حاليا البحث عنهم في محيط مدينة فاس من اجل توقيفهم وتقديمهم أمام العدالة.