• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 03 نوفمبر 2020 على الساعة 22:16

هام لناس وجدة.. تخصيص 6 مراكز صحية لتشخيص وعلاج كورونا

هام لناس وجدة.. تخصيص 6 مراكز صحية لتشخيص وعلاج كورونا

سيتم غدا الأربعاء (4 نونبر)، إطلاق برنامج عمل، يهدف إلى تقريب الخدمات التشخيصية والعلاجية من المواطنين للحد من الانتشار المتسارع للوباء، وذلك على إثر التطورات التي تعرفها الوضعية الوبائية بعمالة وجدة-انجاد، لاسيما الارتفاع المتزايد في حالات الإصابة، خاصة الحرجة منها، و الوفيات في صفوف المصابين بكوفيد-19.

وأعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها، أنه تم تخصيص 6 مراكز صحية حضرية وتجهيزها بالوسائل والتجهيزات الضرورية للتشخيص والعلاج على صعيد مدينة وجدة بالإضافة إلى وحدة متنقلة وذلك لإستقبال الحالات المحتمل إصابتها والتي تظهر عليها أعراض الإصابة بكوفيد-19.

وكشفت الوزارة عن لائحة المراكز المعنية، وهي المركز الصحي “المقسم”، والمركز الصحي “السعادة”، والمركز الصحي “الرياض”، والمركز الصحي “الفتح”، والمركز الصحي “النجد”، والمركز الصحي “الجرف الأخضر” (مركز المبادرة الوطنية للتنمية البشرية).

وتزامنا مع فترة الإنفلونزا الموسمية وما قد تسببه من لبس لدى المواطنين نظرا لتشابه بعض أعراض الإصابة لها مع أعراض الإصابة بكوفيد-19، أوضحت الوزارة في البلاغ ذاته أن هذا البرنامج سيساهم في الرفع من فعالية تشخيص حالات الإصابة الفعلية بكوفيد-19 وضمان التكفل بها في أسرع الأوقات.

ولتتبع تطور الحالة الصحية للأشخاص الذين يتابعون علاجهم في المنازل، تضيف الوزارة في بلاغها أن فريقا طبيا سيعمل على التواصل المستمر مع المرضى انطلاقا من مركز الإتصال الذي تم إحداثه لهذا الغرض بمقر مندوبية وزارة الصحة بوجدة.

ولمزيد من التوضيحات في هذا الشأن، أبرزت الوزارة أنه يمكن التصال بمصلحة المساعدة الطبية الإستعجالية على الرقم 141.