• صادرات قياسية تتجاوز 71 ألف طن.. “المندرين” المغربي يعزز حضوره في بريطانيا
  • برلماني ينتقد تدبير الامتحانات الإشهادية.. مطالب بتقييم الاختلالات المسجلة
  • عطلة رسمية بسبب مباراة.. الإكوادور تحتفل بفوزها على ألمانيا وتأهلها التاريخي
  • تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
  • أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
عاجل
الخميس 02 نوفمبر 2017 على الساعة 02:41

هاد الشي اللي كان ناقصنا.. وقفة احتجاجية في الرباط ضد “وعد بلفور”!

هاد الشي اللي كان ناقصنا.. وقفة احتجاجية في الرباط ضد “وعد بلفور”!
أسماء الترابي
تلتئم، يوم غد الخميس (2 نونبر)، في الرباط، مجموعة من المنظمات المدنية في وقفة، ابتداء من الساعة الخامسة عصرا، في الرباط، تنديدا بذكرى “وعد بلفور”، سيتم فيها قراءة رسالة إلى بريطانيا باعتبارها “المسؤولة قانونيا وسياسيا وتاريخيا عن جريمة سرقة فلسطين وتوطين الصهاينة ورعاية دولتهم منذ وعد بلفور وإلى اليوم”.
واختارت المنظمون شعار  “100 سنة من الاستعمار.. 100 سنة من المقاومة “.
عزيز الهناوي، عضور “ائتلاف الائتلاف المغربي من أجل فلسطين ومناهضة التطبيع”، من المنظمين للوقفة، قال إن الأخيرة تأتي “في إطار الفعاليات الشعبية التي تم إطلاقها طيلة السنة الجارية ضمن ائتلاف تأسس خصيصا لذكرى “مائوية وعد بلفور المشؤوم”، وذلك “تأكيدا على خيار التحرر مهما طال الزمن”.