• بالتراضي.. الجامعة تفسخ العقد مع مدرب اللبؤات لأقل من 20 و23 سنة
  • منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
عاجل
الأحد 10 فبراير 2019 على الساعة 15:00

هادي عنصرية جديدة.. منع فنان كفيف من دخول مطعم في كازا وفايسبوكيون غاضبون!!

هادي عنصرية جديدة.. منع فنان كفيف من دخول مطعم في كازا وفايسبوكيون غاضبون!!

خلف منع الفنان المغربي عبد الفتاح النكادي من الدخول إلى مطعم في مدينة الدار البيضاء، بدعوى أنه كفيف، استنكارا واسعا بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تدوينة مؤثرة للفنان النكادي جاء فيها “للشرح فقط بالأمس على الساعة 23:00 مساءا تم منعي من دخول مطعم في الدار البيضاء بدعوى أنني مكنشوفش وللإشارة أصدقائي ألاحظ في هذه السنوات الأخيرة تنامي الحقد والعنصرية اتجاه المعاقين والمكفوفين بصريا بالخصوص، إضافة إلى قوانين مجحفة ضدنا في المقاطعات والبنوك وكذلك القطار حيث أنهم يلزموننا بضرورة إحضار شاهدين لتصحيح التوقيع”.
وأضاف: “ولكل من يلومني أرجو أن يغمض عينيه لساعة فقط ويجرب ما عانيته من إقصاء ورفض فالكل يعرفني ويعلم بسلوكاتي، والكثير من المطاعم والحانات التي أتردد عليها يستقبلونني فيها بالكثير من الحب والعناق والحفاوة لكن بالأمس منعني أصحاب المطعم ولم يصدر مني أي عنف ولم يستسغ أصدقائي هذا الأمر ونشروا هذا الخبر”.
واعتبرت مجموعة من رواد مواقع التواصل الإجتماعي أن خطوة المطعم انتهاك لحقوق النكادي، خاصة أنه شخص غير قاصر ولم يخالف القانون، داعين إلى تيسير ولوج هذه الفئة من المجتمع إلى المرافق العمومية والخاصة.