• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 12 فبراير 2023 على الساعة 10:00

نشرة إنذارية.. هزة أرضية بقوة 4.3 درجات تضرب إقليم الحسيمة

نشرة إنذارية.. هزة أرضية بقوة 4.3 درجات تضرب إقليم الحسيمة

أعلن المعهد الوطني للجيوفيزياء عن تسجيل هزتين أرضيتين بلغت قوتهما على التوالي 4.3 و3.8 درجات على سلم ريشتر، بإقليم الحسيمة. كيفاش؟

أوضح المعهد الوطني للجيوفيزياء، في نشرة إنذارية صباح اليوم الأحد (12 فبراير)،  أن هزة أرضية بقوة 4.3، حدد مركزها في جماعة النكور التابعة لإقليم الحسيمة، وقعت على الساعة السابعة و59 دقيقة و 31 ثانية صباحا (توقيت غرينيتش+1).

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الهزة، التي سجلت على عمق 18 كيلومترات، وقعت عند التقاء خط العرض 35.023 درجة شمالا، وخط الطول3.864 درجة غربا.

أما فيما يتعلق بالهزة الثانية، أعلن المعهد الوطني للجيوفيزياء، أن هذه الهزة، التي حدد مركزها في جماعة إمرابطن، وقعت على الساعة التاسعة و 36 دقيقة و 47 ثانية صباحا (توقيت غرينيتش+1).

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الهزة، التي سجلت على عمق 27 كيلومترا، وقعت عند التقاء خط العرض 35.056 درجة شمالا، وخط الطول 3.923 درجة غربا.

وعن ارتباط الهزتين بزلزال تركيا المدمر، كان ناصر جبور، رئيس قسم المعهد الوطني للجيوفيزياء، أكد في تصريح سابق لموقعكيفاش، أنالنشاط الزلزالي في المنطقة المغاربية ليست له علاقة بما يقع في تركيا أو سوريا”.

وأوضح جبور، ضمن التصريح ذاته، أننسب النشاط عادية ولم تخرج عن الطبيعة المرصودة عادة، لافتا إلى أنالمعهد الوطني للجيوفيزياء يتابع الوضع الزلزالي بشكل روتيني ودوري ولم يسجل أي ملاحظات غير اعتيادية”.

وشدد رئيس قسم المعهد الوطني للجيوفيزياء، على أنوثيرة الزلازل في المنطقة لم تتغير، مؤكدا أنالنشاط الزلزالي في المغرب طبيعي ولم يتم تسجيل أي ملاحظة غير اعتيادية إثر الزلزال المدمر في تركيا وسوريا”.