• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 على الساعة 23:59

“نجبدو درابو بلادنا”.. مبادرة شبابية للاحتفاء بإنجاز “الأسود” والافتخار بـ”تمغرابيت” (صور)

“نجبدو درابو بلادنا”.. مبادرة شبابية للاحتفاء بإنجاز “الأسود” والافتخار بـ”تمغرابيت” (صور)

قبل ساعات من المواجهة المرتقبة بين المنتخب المغربي ونظيره الفرنسي، أطلقت مجموعة من الشباب المغاربة مبادرة مبتكرة لمساندة أسود الأطلس في مسارهم ضمن منافسات مونديال قطر 2022.

المبادرة التي أطلقتها جمعية “مستقل” في الرباط، دعت إلى وضع العلم الوطني في النوافد والشرفات والمحلات التجارية والمكاتب ومقرات العمل والسيارات للتعبير عن دعم المنتخب الوطني واحتفاء بما حققه من إنجازات.

وفي منشور على حسابها على انستغرام، تقول الجمعية صاحبة المبادرة: “حنا صنعنا التاريخ وعلى أبواب نزيدو نصنعوه يوم غد. بزاف ديال الدول فرحات لينا بزاف على هاد الإنجاز التاريخي خصوصا الدول الإفريقية والعربية وحتى الآسيوية والجنوب أمريكية”.

وجاء في المنشور أيضا: “تنعيشو لحظات ربما من الصعب نعاودو نعيشوها فحياتنا، وخاصنا أكثر من أي وقت مضى نبينو حبنا لبلادنا ولثوابتها وننشرو العلم المغربي فديورنا، مكاتبنا، محلاتنا، سياراتنا وجميع المرافق للي تنعيشو فيها، ديما مغرب وتنفتاخرو بتامغرابيت ديالنا”.

وأرفقت الجمعية منشورها بوسوم “#نجبدو_درابو_بلادنا #ديما_مغرب #تامغاربيت_فالدم_وحتى_الممات”.

وهي المبادرة التي تبنتها صفحة مشجعي المنتخب الوطني على الفايس بوك ENDM، ونشرت صورة لمغاربة، ومن بينهم مغاربة الخارج، الذين انخرطوا في المبادرة ووضعوا العلم الوطني في شرفات ونوافذ منازلهم.

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره الفرنسي، برسم نصف نهائي كأس العالم، غدا الأربعاء (14 دجنبر)، على أرضية ملعب “البيت”، انطلاقا من الساعة الـ20:00 بتوقيت الرباط.