• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 13 ديسمبر 2017 على الساعة 19:55

انتقادات على الفايس بوك لمشاركته.. رضوان بنعبد السلام “يقتحم” الجامعة في طنجة!

انتقادات على الفايس بوك لمشاركته.. رضوان بنعبد السلام “يقتحم” الجامعة في طنجة!

أثارت مشاركة الداعية رضوان بنعبد السلام، قبل أيام، في حفل تكريم للقائمين بأعمال النظافة والأمن في كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية في طنجة، موجة انتقادات واسعة على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك.
عدد من نشطاء الموقع استنكروا استضافة الكلية ل”أمثال” الداعية رضوان عوض استضافة “قامات فكرية” يستفيد منها الطلبة.
وجاء في تدوينة لأحد هؤلاء النشطاء: “وا عباد الله، راه اسمه الحرم الجامعي، له حرمته وقدسيته، ولا يدخله ويحاضره إلا الراسخون في العلم، لا مشكلة عندي مع الشيخ ولكن الجامعة ليست للوعظ والدعوة الـcute”.
ودون ناشط آخر: “الدين عندو أهله ومكانه، الجامعة لتحصيل العلم، لكن اللي صدمني هداك الحضور الغفير اللي صعيب تجيبو فشي محاضرة ديال أساتذة أكاديميين. لكن هادي هي الجامعة المغربية”.
وجاء في تدوينة أخرى: “مؤلم جدا أن ترى الطلبة يصفقون ويقهقون داخل كلية العلوم القانونية والاقتصادية للتهريج! المستوى السابع أو التاسع إعدادي يهرج في كلية صرفت عليها الملايين من جيوب المغاربة ليتعلم أبناؤهم في أفق نهضة قد لا تأتي.. مؤسف ومؤلم حقا!! لكنه جزء من واقع حقيقي نعيشه!”.
وفي السياق نفسه دون ناشط آخر: “السيد ما عندو حتى مستوى تعليمي وكيحاضر في الجامعة قمة السفالة وقمة الانحطاط، الجامعة مكان للعلم والمعرفة ونشر الأفكار المتنورة ماشي مكان للرجعية”.