• رئيس الحكومة يعلن خبرا سارا للمغاربة: العودة إلى توقيت غرينيتش ابتداء من متم الصيف الحالي
  • رحلة المونديال.. السفارة المغربية تصدر دليلا للمسافرين إلى المكسيك
  • البطولة الاحترافية.. نهضة بركان يواجه الجيش الملكي في قمة الدورة 27
  • حكيمي بعد الفوز على هايتي: قدمنا مباراة كبيرة ويجب أن نواصل المشوار
  • احتقان في جامعة ابن طفيل.. مطالب بمراجعة قرار طرد 22 طالبا
عاجل
الجمعة 30 يونيو 2023 على الساعة 11:00

ناس واد زم بقاو بلا ما نهار العيد.. حماية المستهلك ما عجبهاش الحال!

ناس واد زم بقاو بلا ما نهار العيد.. حماية المستهلك ما عجبهاش الحال!

استنكر رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، بوعزة الخراطي، بقاء ساكنة مدينة وادي زم بدون ماء يوم عيد الأضحى.

وقال الخراطي في تصريح توصل به موقع “كيفاش”، إنه “في اليوم الذي يتطلب استعمال الماء لتهيء الأضحية وتفادي تلوث وتعفن اللحوم ظلت مدينة وادي زم بدون ماء”.

وأضاف “ليس من المعقول أن يقوم المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغدائية بالقيام بحملات التحسيس بمعية الجامعة المغربية لحقوق المستهلك لتفادي تعفن اللحوم وإخضرارها من جهة والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب والكهرباء أن يحرم المستهلك من الماء أي من العنصر الأساسي للنظافة من جهة أخرى”.

وتساءل الخراطي حول “هل مدينة وادي زم، مدينة 2000 شهيد، تعتبر خارج التنمية التي يعرفها المغرب؟”.

ودعا الخراطي إلى التنسيق بين الحكومة وزارة الصحة ووزارة الفلاحة والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب والكهرباء من أجل تفادي مثل هذه الانقطاعات.