• سيارة على مسار الطرامواي تعرض حياة المواطنين للخطر.. توقيف السائق ومرافقيه في كازا
  • موازين.. جمهور الرباط على موعد مع ليلتين تاريخيتين في ملعب الأمير مولاي عبد الله
  • بعد 8 سنوات من اعتماد “الساعة الإضافية”.. الأغلبية الحكومية تنوه بقرار العودة الى الساعة القانونية
  • الرباط.. حموشي يستقبل سفير جمهورية العراق
  • بركان .. توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” وحامل لمشاريع تخريبية بالمملكة
عاجل
السبت 09 سبتمبر 2023 على الساعة 13:42

ناجية من زلزال “الحوز”: مات ليا راجلي وولادي بـ4… بقيت بوحدي (فيديو)

ناجية من زلزال “الحوز”: مات ليا راجلي وولادي بـ4… بقيت بوحدي (فيديو)

ليلة بيضاء وأعنف زلزال منذ قرن، سيناريو دراماتيكي عاشه المغاربة ليلة أمس الجمعة، بكاء ونواح وفرار في منتصف الليل للبحث عن السماء والاحتماء بها، تفاصيل ليلة اهتز فيها المغرب على وقع هزة أرضية بلغت 7 درجات على سلم ريشتر.

‏وفي مناطق قريبة من مركز الزلزال في جماعة إغيل بإقليم الحوز، كانت الحصيلة ثقيلة لضحايا عصف بهم زلزال الحوز، أسر منكوبة وأنقاض ينازع الحياة تحتها الأبناء والآباء والأمهات.

‏من دوار تامغرا نواحي مراكش، شهادة مؤلمة نقلتها القناة الأولى لسيدة فقدت جميع أفراد أسرتها في الزلزال.
وهي تتجرع أمام الكاميرا مرارة فقدان زوجها وأبنائها الأربعة، استحضرت ‏السيدة أسماء فلذات كبدها، مرددة: “ماتو ليا 4 دراري والراجل، داكشي اللي عندي راه مشا ليا بقيت بوحدي هاد الشي اللي كتب الله هو هذا”.

https://youtu.be/fDyEqPjgmlo?si=T24ICbeyL_W1yRiK