• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 02 مايو 2016 على الساعة 13:57

ناتجة عن الشركي.. ارتفاع الحرارة مستمر إلى غاية الأربعاء

ناتجة عن الشركي.. ارتفاع الحرارة مستمر إلى غاية الأربعاء أرشيف

موجة-الحرارة-600x345

فرح الباز

أكد الحسين يوعابد، مدير التواصل في مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة، الذي تشهده المملكة هذه الأيام، ناتج عن صعود كثل هوائية حارة وجافة قادمة من الجنوب الشرقي نحو المناطق الداخلية للبلاد، وهي ما يعرف بـ”الشركي”.
وأشار يوعابد إلى أن الحرارة المرتفعة ستستمر إلى غاية بعد غد الأربعاء (4 ماي)، موضحا أنها ستعرف ارتفاعا ملموسا خاصة في المناطق الجنوبية والمناطق الوسطى والداخلية للملكة، خاصة سهول الحوز وتادلة وتانسيفت، إضافة إلى مناطق الغرب واللوكوس.
وأوضح يوعابد، في اتصال هاتفي مع موقع “كيفاش”، أن هذا الارتفاع سيصل إلى 10 درجات فوق المعدل الموسمي، مبرزا أن درجة الحرارة ستتراوح بين 36 و38 في مناطق العرائش والقنيطرة وسيدي سليمان ووزان ومكناس والخميسات وطاطا، على أن تتراوح ما بين 33 و35 في إقليم تاونات ومولاي يعقوب وفاس والرباط وسلا وتمارة وبرشيد وسطات وخريبكة والرحامنة ومراكش وقلعة السراغنة والفقيه بنصالح وتارودانت.
وتوقع مدير التواصل في مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تنخفض درجة الحرارة ابتداء من يوم الخميس المقبل (5 ماي). وسترافق هذا الانخفاض سحب غير مستقرة ستهم مناطق الأطلس المتوسط والكبير والمناطق المجاورة، مشيرا إلى أن الطقس، ابتداء من بعد غد الأربعاء (4 ماي) إلى غاية نهاية الأسبوع الجاري، سيكون غير مستقر مع نزول زخات رعدية محلية.