• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 21 أبريل 2024 على الساعة 14:01

نائب عمدة كازا: 130 مليار درهم راكدة في الدار البيضاء!

نائب عمدة كازا: 130 مليار درهم راكدة في الدار البيضاء!

أكد الحسين نصر الله، النائب الثاني لعمدة مدينة الدار البيضاء، أن أملاك وعقارات تبلغ قيمتها 130 مليار درهم راكدة لا تستفيد منها العاصمة الاقتصادية التي تعيش على المداخيل الجبائية.

وأبرز نصر الله، خلال حلوله ضيفا أول أمس الجمعة (19 أبريل)، على برنامج “بدون لغة خشب” على إذاعة “ميد راديو”، أن “أغنى مالك عقار في الدار البيضاء هو جماعة الدار البيضاء”.
وأوضح المسؤول الجماعي، أن مدينة الدار البيضاء “تتوفر على عقارات ومساحات جامدة منذ سنين لأنه ما كانش رؤية ديال تدبير الممتلكات”.
ولفت المتحدث ذاته، إلى أن “جماعة الدار البيضاء تعيش على المداخيل الجبائية وهناك 130 ألف مليار راكدة”، مؤكدا أن “لجماعة الدار البيضاء ما يتعدى الألفين ملك فيما تم حصره لحد الآن”.
وفي سياق متصل، أقر نائب عمدة مدينة الدار البيضاء، ضمن اللقاء الإذاعي بسوء تدبير ممتلكات الجماعة لسنوات عديدة، منبها إلى أن في جماعة الدار البيضاء أملاكا بقيمة 18 مليار سنتيم تستباح بدون أي سند قانوني.
وأبرز نصر الله، أن “كازا لاباس عليها ولكن كاين سوء تدبير استمر لعدد من السنوات فيما يتعلق بالأملاك الجماعية اللي تقدر تشكل مدخول مهم تحقق بيه التنمية في الدار البيضاء”.