• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 03 يوليو 2016 على الساعة 13:09

ميدي 1 تيفي.. موخاريق يدعو المدير الجديد إلى احترام العمل النقابي

ميدي 1 تيفي.. موخاريق يدعو المدير الجديد إلى احترام العمل النقابي

ميدي 1 تيفي.. موخاريق يدعو المدير الجديد إلى احترام العمل النقابي

فرح الباز
على خلفية ما راج أخيرا حول قرار اتخذه المدير الجديد لقناة “ميدي 1 تيفي”، حسن خيار، والمتعلق بـ”منع” العمل النقابي داخل هذه المؤسسة الإعلامية”، مع ادعاء إشعاره الأمين العام للاتحاد المغربي لللشغل بهذا القرار، نفى الميلودي مخاريق أن يكون جرى “أي اتصال مباشر أو غير مباشر” مع خيار بخصوص هذا الإجراء.
واعتبر مخاريق أن ادعاء إخباره بهذا القرار “كلام لا أساس له من الصحة وتصرف يسيء إلى مصداقية القناة، ولا يليق بموقع المسؤولية وبالمهام المنوطة بالمدير الجديد”.
وذكر الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، في رسالة وجهها أمس السبت (2 يوليوز)، إلى حسن خيار، أن العمل النقابي، إضافة إلى كونه حق ينص عليه الدستور، فإن المغرب صادق على اتفاقيات ومقررات منظمة العمل الدولي التي تضمن حق التنظيم النقابي لكل الأجراء، مشيرا إلى أنه ليس هناك أي نص قانوني يحرم أو يمنع العمل النقابي داخل المؤسسات الإعلامية.
وعبر مخاريق عن تنديده “بكل الضغوطات التي تمارسها الإدارة الجديدة للقناة”، وعن استنكاره “كل أساليب وأشكال التضييق على الممثلين النقابيين التابعين للاتحاد في تناف تام وتعارض مع قوانين البلاد”.
وطالب مخاريق المدير الجديد لقناة “ميدي 1 تيفي”، بالتراجع عن “هذه الممارسات والتصرفات التي تسيء إلى سمعة ووظيفة ومصداقية القناة، من أجل بناء علاقة مهنية إيجابية مع الممثلين النقابيين أساسها الحوار والتفاوض حول مطالب وظروف عمل كل العاملين في القناة”.