• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 08 فبراير 2022 على الساعة 23:59

مونديال قطر.. الفيفا يتلقى 17 مليون طلب شراء تذاكر في المرحلة الأولى للمبيعات

مونديال قطر.. الفيفا يتلقى 17 مليون طلب شراء تذاكر في المرحلة الأولى للمبيعات

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، اليوم الثلاثاء (8 فبراير)، إن الطلبات على شراء تذاكر مباريات نهائيات كأس العالم 2022، المقررة في قطر نهاية العام الحالي، “تدفقت” من مختلف دول العالم “كالأرجنتين والبرازيل وإنكلترا وفرنسا والهند والمكسيك والسعودية والإمارات العربية والولايات المتحدة”، وإنه تلقى 17 مليون طلب تذكرة خلال المرحلة الأولى فقط من المبيعات.

ويأمل الفيفا في جني أكثر من 500 مليون دولار من النهائيات التي ستقام بين شهري نونبر ودجنبر المقبلين.

وأضاف أن عدد الطلبات على المباراة النهائية على ملعب “لوسيل” الذي يتسع لثمانين ألف شخص وصل “إلى 1,8 مليون طلب تذكرة”، علما أنه سيتم بيع قرابة مليوني تذكرة فقط للمونديال الأول في دولة عربية والشرق الأوسط.

وكان فيفا أطلق المرحلة الأولى من بيع التذاكر في 19 يناير الفائت بأسعار مخفضة تصل إلى ما يقارب 11 دولارا للسكان والمقيمين.

وقال الاتحاد الدولي في بيانه، اليوم الثلاثاء: “أثبت المشجعون من جميع أنحاء العالم حماسهم للبطولة العالمية، بنحو 17 مليون طلب تذكرة في فترة المبيعات الأولى لكأس العالم فيفا قطر 2022، التي استمرت 20 يوما فقط، وكان المقيمون القطريون هم أكثر من تقدموا بالطلبات”.

وتصل أسعار التذاكر للمشجعين الأجانب إلى 69 دولارا، أي نحو ثلث سعر التذكرة في مونديال روسيا 2018، غير أن تذكرة المباراة النهائية قد تصل إلى نحو 1607 دولارات.

وتابع الاتحاد الدولي أنه سيتحقق من امتثال طلبات فترة المبيعات هذه “لقيود المبيعات والأسرة قبل أن يخصص التذاكر لأصحابها، وسيُبلّغ جميع المتقدمين الناجحين نجاحا كاملا أو جزئيا وكذلك غير الناجحين بنتيجة طلباتهم ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 8 مارس/آذار 2022، كما سيعلمهم المركز بجميع الخطوات التي يجب عليهم اتباعها والآجال النهائية لدفع ثمن التذاكر”.

وتابع فيها أنه “رهنًا بالتوافر…” سيقدم “ما يلزم من معلومات بخصوص الفترة الثانية من مرحلة المبيعات الأولى والتي ستكون بمبدأ من يأتي أولا يُخدم أولا”.