• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
السبت 25 مايو 2013 على الساعة 16:11

موازين.. وليد توفيق يهدي أغنية إلى الملك

موازين.. وليد توفيق يهدي أغنية إلى الملك

كيفاش

توج الفنان اللبناني وليد توفيق حفله الناجح الذي أحياه، مساء أمس الجمعة (24 ماي) في الرباط، بأغنية أهداها إلى الملك محمد السادس.

وقد أوفى الفنان اللبناني، الذي كان ملتحفا بالعلم المغربي فوق منصة النهضة التي ازدانت باللونين الأحمر والأخضر، بعهد المفاجأة الخاصة التي أعدها للدورة 12 لمهرجان “موازين..إيقاعات العام”، إذ ودع جمهور أمسيته بأغنية في مديح الملك.

وقال وليد توفيق، الذي ربطته دائما علاقة خاصة بالمغرب، إن الأغنية ثمرة تعاون مع الملحن والشاعر المصري شاكر الموجي.

واستعاد توفيق أمام جمهور عاشق حيوية شبابه الفني الذي خفت في الآونة الأخيرة بسبب كثافة الأصوات الجديدة وانتشار أغاني الإيقاعات السريعة، مقترحا سفرا فنيا عبر أنماط مختلفة.

وفضلا عن أداء أروع الأغاني التي شكلت علامات فارقة في مسار امتد لأزيد من ثلاثة عقود، من قبيل “ماحلاها السمرا” و”بيروت” و”محتاجك حبيبي” و”لمن هذا الجمال” و”بهية”، أتحف وليد توفيق جمهور الرباط بباقة منوعة ضمنها رائعة عبد الهادي بلخياط “ما تاقشي بيا”.

وتكريما لصداقة قديمة مع المطرب المغربي، غنى وليد توفيق الذي افتتح أمسيات البرمجة الشرقية لموازين 2013، أيضا أغنية من تلحين عبد الهادي بلخياط تحت عنوان “بيني وبينك خصومة”.

يذكر أن وليد توفيق، فضلا عن موهبته الغنائية والتلحينية، قدم أعمال سينمائية ناجحة، منها “قمر الليل” مع ليلى علوي و”أنا والعذاب وهواك” مع صابرين، و”من يطفئ النار” مع فريد شوقي وأثار الحكيم.