• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 11 أكتوبر 2017 على الساعة 23:10

من نهار بدل العتبة فالانتخابات ما بان.. لحسن حداد كيعطي الدروس في واشنطن! (صور)

من نهار بدل العتبة فالانتخابات ما بان.. لحسن حداد كيعطي الدروس في واشنطن! (صور)

لحسن حداد من ورا الضجة اللي ناضت عليه في الانتخابات ديال سبعة أكتوبر ما بقاش بان، حتى ترأس ندوة فواشطن حول “اللامساواة، العولمة، التغيرات التكنولوجية والتجارة الدولية”، وحضرو فيها مجموعة من الخبراء من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، والبرلمانيين المنتمين للشبكة الدولية لبرلمانيي البنك الدولي وصندوق الدولي.
الندوة قام بتنشيطها أيضا لاري كولي، رئيس الأنظمة الدولية للتدبير رئيس المنظمة الدولية للتنمية، وميتالي داس، نائبة رئيس قسم الاستراتيجية والسياسة العمومية في صندوق الدولي، وأمبار نارايان، كبير الاقتصاديين في ما يخص الفقر والإنصاف بالبنك الدولي.
وانصبت المناقشات خلال الندوة حول التطورات التي عرفتها جهود محاربة الفقر على المستوى الدولي، وتوقف الخبراء عند التطورات الإيجابية في هذا الميدان رغم ذلك يختلف من منطقة إلى أخرى، ورغم أن نسبة التحول من طبقة اجتماعية إلى طبقة اجتماعية أعلى انخفضت بشكل ملحوظ.
ولتجاوز ذلك، اقترح الخبراء المشاركون في الندوة الدولية المحافظة على التوازنات وتنويع مصادر الاقتصاد، وسن قوانين شغل مرنة، والاستثمار في الرأسمال البشري من أجل خلق الثروة وخلق الشغل ومحاربة الفقر.