• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
السبت 08 فبراير 2025 على الساعة 13:00

من التكوين إلى تحسين الجودة المهنية.. إتفاقيات هامة في المستشفى الجامعي سوس ماسة (صور)

من التكوين إلى تحسين الجودة المهنية.. إتفاقيات هامة في المستشفى الجامعي سوس ماسة (صور)

ترأس وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أمين التهراوي، أمس الجمعة (07 فبراير) 2025، اجتماع المجلس الإداري للمركز الاستشفائي الجامعي سوس ماسة، بحضور والي جهة سوس ماسة، سعيد أمزازي، ورئيس الجهة، كريم أشنكلي، إلى جانب ممثلي المؤسسات المعنية.

وحسب بلاغ للوزارة، توصل به موقع “كيفاش”، تم خلال الاجتماع المصادقة على الحساب الإداري لسنة 2023، واستعراض حصيلة العمل السنوي لسنة 2024، إضافة إلى مناقشة برنامج عمل المركز وميزانيته لسنة 2025. كما صادق المجلس على ثلاث اتفاقيات شراكة لتعزيز التكوين الطبي والتمريضي، وتسهيل ولوج المتدربين إلى التدريب العملي، وتحسين جودة الحياة المهنية للعاملين في القطاع الصحي.

وأكد الوزير أن الاجتماع ينعقد في سياق انتهاء مشروع المركز الاستشفائي الجامعي الجديد، الذي يهدف إلى تطوير الخدمات الصحية وفق رؤية جلالة الملك محمد السادس للنهوض بالقطاع الصحي.

وشدد على ضرورة تحسين أساليب الإدارة وتعزيز التنسيق بين مختلف الأقسام استعداداً لتطبيق نظام المجموعات الصحية الترابية.

ووفق البلاغ نفسه، يُعد المركز الاستشفائي الجامعي سوس ماسة، الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 1106 أسرّة، من الجيل الثالث، ويضم مستشفى نهارياً، وقطباً للاستشفاء الكامل، و48 قاعة للاستشارات الطبية، ومركزاً للأنكولوجيا، ومستشفى للأمراض النفسية، ما يعزز البنية الصحية بالجهة، ويقلل الحاجة إلى التنقل نحو مدن أخرى لتلقي العلاجات المتقدمة.