• تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
عاجل
الأحد 29 مايو 2016 على الساعة 21:15

من أجل إدماج السلفيين.. أبو حفص يدعو إلى مغربة السلفية

من أجل إدماج السلفيين.. أبو حفص يدعو إلى مغربة السلفية

أبو حفص وغزة: عبروا بلا تصنع ولا نفاق لكن لا تكونوا أوصياء على غيركم

أمين السالمي (الرباط)
دعا عبد الوهاب رفيقي، أحد شيوخ السلفية، السلفيين المغاربة إلى إعلان القطيعة مع “كل فكر مستورد، من أجل إدماجهم في المجتمع”.
وحث أبوحفص السلفيين المغاربة، في تصريحات للصحافة على هامش ندوة فكرية نظمها حزب الاستقلال تحت عنوان ”السلفية بين المشرق والمغرب مسارات ورهانات”، يوم أمس السبت (28 ماي) في المركز العام للحزب في الرباط، على أن “يعلنوا عن مغربة سلفيتهم”، وهي السلفية التي، يقول عبد الوهاب رفيقي، “لها أصولها ورموزها وتختلف اختلافا كليا عن معالم السلفية المعاصرة، للخروج من الإشكاليات الكثيرة المرتبطة بها، سواء الصورة النمطية السيئة، التطرف أو الإرهاب”.
واعتبر الشيخ السلفي أن الفهم الحقيقي للسلفية يجعلها طريقاً معبدا للتنمية الاجتماعية والتطوير الذاتي، وليس مسارا للتطرف والتشدد.