• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2019 على الساعة 15:00

“منع” إيران من المشاركة في اجتماع لمنظمة التعاون الإسلامي.. المالكي يرد على الاتهامات الموجهة إلى المغرب

“منع” إيران من المشاركة في اجتماع لمنظمة التعاون الإسلامي.. المالكي يرد على الاتهامات الموجهة إلى المغرب

محمد وائل حربول

قال رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، إن عدم حضور دولة إيران إلى الدورة الـ14 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، جاء لعدم احترامها لكافة الشروط الموضوعة من أجل المشاركة في المؤتمر.
وأضاف المالكي، في ندوة صحافية، اليوم (19 مارس)، أن الأمانة العامة لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وجهت الدعوة إلى كافة الدول الأعضاء، كما أن المملكة راسلت الأمانة العامة لكافة الأعضاء، معتبرا أنه من الصعب قبول وفد يضم ما بين 30 أو 40 فردا، وهو العدد الذي تتقدم به إيران ولا يحترم الشروط المطلوبة.
وأشار المالكي إلى أن “المغرب، كعادته، احترم دفتر التحملات المخصص له الذي يحتوي على الشروط التي يتم الاعتماد عليها من طرف الدولة المستضيفة، إضافة إلى الدول القادمة للمؤتمر”.
ورد المالكي على عدم تواجد إيران في المؤتمر عقب ما نشرته بعض المنابر الإعلامية حول منع المغرب إيران الحضور والمشاركة، إضافة إلى السؤال الذي كان توجه به الوفد التركي المشارك، عن عدم حضور إيران للمؤتمر، باعتبارها مشاركة فيه.
وكان المغرب استضاف الدورة الـ14 لمؤتمر لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، الذي انعقد ما بين 11 و14 مارس.