• سيارة على مسار الطرامواي تعرض حياة المواطنين للخطر.. توقيف السائق ومرافقيه في كازا
  • موازين.. جمهور الرباط على موعد مع ليلتين تاريخيتين في ملعب الأمير مولاي عبد الله
  • بعد 8 سنوات من اعتماد “الساعة الإضافية”.. الأغلبية الحكومية تنوه بقرار العودة الى الساعة القانونية
  • الرباط.. حموشي يستقبل سفير جمهورية العراق
  • بركان .. توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” وحامل لمشاريع تخريبية بالمملكة
عاجل
الجمعة 20 فبراير 2026 على الساعة 11:30

منصة “الماء ديالنا”: ارتفاع في واردات السدود في 24 ساعة

منصة “الماء ديالنا”: ارتفاع في واردات السدود في 24 ساعة

سجلت عدد من سدود المملكة، ارتفاعا في وارداتها المائية في ظرف 24 ساعة، ما ساهم في تعزيز المخزون المائي وتحسين نسب الملء.
وحسب منصة “الماء ديالنا” التابعة لوزارة التجهيز والماء، تصدر سد المسيرة في إقليم سطات، قائمة السدود من حيث حجم الواردات، في هذه الفترة، إذ بلغت 21 مليون م³، لترتفع نسبة الملء إلى 25.2%.

وفي إقليم الخميسات، سجل سد القنصرة واردات مائية بلغت 15.1 مليون م³، لترتفع نسبة الملء إلى 95.5%.
وفي إقليم أزيلال، سجل سد بين الويدان واردات تناهز 11.5 مليون م³، مع بلوغ نسبة الملء 66.4%.

وفي إقليم ميدلت, وصل حجم الواردات في سد الحسن الثاني إلى 3.7 مليون م³، لترتفع نسبة الملء إلى 41.8%.

وتعكس هذه الأرقام الارتفاع الإيجابي الذي تعرفه الموارد المائية في المملكة، في ظل استمرار تسجيل واردات مهمة بعدد من السدود، ما يعزز استقرار المخزون المائي ويؤمن حاجيات القطاعات المختلفة.