• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الجمعة 20 فبراير 2026 على الساعة 11:30

منصة “الماء ديالنا”: ارتفاع في واردات السدود في 24 ساعة

منصة “الماء ديالنا”: ارتفاع في واردات السدود في 24 ساعة

سجلت عدد من سدود المملكة، ارتفاعا في وارداتها المائية في ظرف 24 ساعة، ما ساهم في تعزيز المخزون المائي وتحسين نسب الملء.
وحسب منصة “الماء ديالنا” التابعة لوزارة التجهيز والماء، تصدر سد المسيرة في إقليم سطات، قائمة السدود من حيث حجم الواردات، في هذه الفترة، إذ بلغت 21 مليون م³، لترتفع نسبة الملء إلى 25.2%.

وفي إقليم الخميسات، سجل سد القنصرة واردات مائية بلغت 15.1 مليون م³، لترتفع نسبة الملء إلى 95.5%.
وفي إقليم أزيلال، سجل سد بين الويدان واردات تناهز 11.5 مليون م³، مع بلوغ نسبة الملء 66.4%.

وفي إقليم ميدلت, وصل حجم الواردات في سد الحسن الثاني إلى 3.7 مليون م³، لترتفع نسبة الملء إلى 41.8%.

وتعكس هذه الأرقام الارتفاع الإيجابي الذي تعرفه الموارد المائية في المملكة، في ظل استمرار تسجيل واردات مهمة بعدد من السدود، ما يعزز استقرار المخزون المائي ويؤمن حاجيات القطاعات المختلفة.